Untitled-14
Untitled-14
المنوعات

إصدار كتاب «لعمان.. مع المحبة» باللغتين الانجليزية والصينية

16 نوفمبر 2019
16 نوفمبر 2019

صدر حديثا عن دار نشر Bleu بهونج كونج بجمهورية الصين الشعبية كتاب يحمل عنوانا «لعمان مع المحبة» باللغتين الانجليزية والصينية مخاطبا جمهور الناطقين بالصينية الكانتونية والمندرينية في كل من الصين وسنغافورة وتايوان وماليزيا.

يتحدث الكتاب، هو من تأليف كل من «أنجيل شو» والدكتور العماني «مهدي جعفر»، عن عمان وموقعها الجغرافي الجيو سياسي ودورها الحضاري كونها الموطن لحضارة امتدت عبر الحقب والأزمنة وجسرا للالتقاء ما بين الحضارات القديمة وصلة وصل مع امبراطورية الصين. ويتناول الكتاب في إطار تعريفه بعمان الطبيعة الخلابة لعمان وخصائصها التي تعد مقصدا ومركز جذب للزوار والسائحين من مختلف المناطق. ويسلط الضوء على عناية البلاد المتميز بمفرداتها البيئية. والدور الهادئ الذي تنهض به عمان كواحة للسلام والتعددية ودعوتها الدائمة للحوار ونزعتها المخلصة في إبعاد شبح المنازعات والأزمات. ويستعرض الكتاب أبرز معالم وخصائص البيئة الجاذبة في عمان. عن دور شجرة اللبان ومستحلبات اللبان قديما وحديثا، والسلاحف الخضراء في نيابة رأس الحد في ولاية صور، وفي نزوى وقلعتها الشهيرة وفي خصب بمحافظة مسندم، وفي صحار واتصالها قديما بالسندباد والعامرة مسقط حيث يعرج الكتاب على نقل انطباعات تشكلت عقب زيارة دار الأوبرا السلطانية والمتحف الوطني ومتحف بيت الزبير ومصنع أمواج للعطور العمانية الأشهر في العالم. كما يسلط الكتاب الضوء على أبرز المعالم السياحية صناعة الحلوى العمانية. ويدعو الكتاب جمهور القراء في تلك الأنحاء إلى زيارة عمان للوقوف على معالم عمان على الطبيعة ويقدم للزوار مجموعة من الإرشادات العملية يستعين بها الزوار للوقوف على الطبيعة الآسرة لعمان.

يقع الكتاب في 190 صفحة من القطع المتوسط، وصدرت الطبعة الأولى له في 8 أغسطس 2019 فيما صدرت الطبعة الثانية له في نوفمبر 2019. ومن المؤمل أن يسد فراغا في المكتبة السياحية للناطقين باللغتين الصينية والانجليزية.