1370731
1370731
عمان اليوم

عبدالملك الخليلي: السلطنة تتمتع بحياة آمنة مستقرة ومستوى رفيع من العدل وحكم القانون ونماء اقتصادي

16 نوفمبر 2019
16 نوفمبر 2019

قال معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل إن السلطنة وبفضل من الله سبحانه تعالى وبفضل حكمة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-‏ تتخطى على الدوام الآثار السلبية لمختلف الأزمات بما انتهجته من سياسات واقعية ونهج متوازن في العلاقات مع جميع الدول على حد سواء.

وأكد معاليه في تصريح لوكالة الأنباء العمانية بمناسبة العيد الوطني الـ/‏‏49/‏‏ المجيد أن جلالة السلطان المعظم -أبقاه الله-‏ نجح وبكل جدارة واقتدار في بناء دولة عصرية تقوم على العدل وحكم القانون والأخذ بمعطيات العصر وعلى ممارسة شورية تتعزز من خلالها مشاركة المواطنين في بناء وطنهم من خلال إسهامهم في صنع القرار التنموي والاجتماعي عبر مسيرة الشورى التي دخلت الآن فترتها التاسعة محققة الكثير من النتائج منذ انطلاقتها الأولى في سنة ١٩٨١م.

وبين معاليه أن هذه الممارسة أصبح لها شأنها المقدر في مسيرة النهضة المباركة لأنها عززت مبدأ الشراكة وتعدد الآراء في إطار الحرص على تحقيق المصلحة الوطنية.

وقال معالي الشيخ وزير العدل إن الولاء يتجدد لصانع النهضة العُمانية الحديثة جلالة السلطان المعظم -أيده الله-‏ بحلول يوم الثامن عشر من نوفمبر المجيد من كل عام حيث ينطلق المواطنون في مواكب الفرح معبرين عن العرفان بالفضل لقيادة جلالته -حفظه الله ورعاه-‏.

وأوضح معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل في تصريحه أنه منذ تسعة وأربعين عامًا وعُمان تتمتع بحياة آمنة مستقرة ومستوى رفيع من العدل وحكم القانون ونماء اقتصادي، وفّر مستوى من العيش الكريم رغم ما شهدته وتشهده الأقاليم الأخرى من أزمات سياسية صعبة وما يستجد من متغيرات اقتصادية تترك آثارًا ضاغطة على الخطط التنموية.