تعويذة خليجي ٢٤ في مسقط للترويج للبطولة

اصطدام بحريني .. وارتياح كويتي لمشاركة الثلاثي –

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 24، جدول مباريات البطولة، حيث ستجمع المباراة الافتتاحية بين قطر والعراق، في 26 نوفمبر الجاري، ثم لقاء الإمارات مع اليمن، في نفس اليوم.
ويلعب المنتخب الوطني حامل اللقب في اليوم التالي مع البحرين، ثم السعودية مع الكويت، والمباراتان على ملعب عبد الله بن خليفة، في إطار المجموعة الثانية.
وتقام مباريات الجولة الثانية، يوم 29 نوفمبر، حيث تلعب الإمارات مع العراق، ثم اليمن مع قطر.
ويعود الأحمر إلى ملعب البطولة ويلتقي الكويت، ثم البحرين مع السعودية، يوم 30 نوفمبر.
وتقام مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات، يوم 2 ديسمبر، حيث يواجه المنتخب الوطني السعودية والكويت مع البحرين، على ملعب خليفة الدولي، ثم تواجه قطر الإمارات و اليمن مع العراق، على ملعب عبد الله بن خليفة.
وتقام مباريات أول جولتين من المجموعة الأولى، على ملعب خليفة الدولي، فيما تلعب أول جولتين من المجموعة الثانية، على ملعب عبد الله بن خليفة. وفي ذات الإطار رحب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد باكتمال عقد خليجي 24 مثمنا قرار الأشقاء في السعودية والإمارات والبحرين بالمشاركة مما يؤكد أن الأسرة الرياضية بدول مجلس التعاون مترابطة وقادرة على تحقيق تطلعات وطموحات أبناء المنطقة.
من جهة أخرى تزور حاليا السلطنة تعويذة بطولة كأس الخليج من 16 وحتى 22 من هذا الشهر، ضمن جولة بدأتها من الدوحة مروراً بالكويت للترويج للبطولة.
وتشهد جولة شخصية «صديفي»، تعويذة البطولة، في سلطنة عمان زيارة عدد من المواقع من بينها الاتحاد العماني لكرة القدم، ومنطقة الموج مسقط، ومجمّع سيتي سنتر، ومسقط جراند مول، والسفير مول، ومجمّع صحار سيتي سنتر، إضافة إلى حضور مباراة المنتخب العماني أمام نظيره الهندي. وكان «صديفي» قد زار العديد من الأماكن في قطر والكويت، شملت مجمعات تجارية، ومدارس، ومؤسسات تجارية، وتتواصل جولة التعويذة في المنطقة لتخلق أجواء من الحماس والترقب لدى جمهور البطولة التي تستمر منافساتها حتى الثامن من ديسمبر المقبل.
وفي تصريح له حول جولة «صديفي» بالمنطقة، قال خالد مبارك الكواري، مدير التسويق في اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي 24: «بعد النجاح المبهر لجولة التميمة الرسمية للبطولة «صديفي» في كل من قطر ودولة الكويت الشقيقة، والتفاعل الرائع من جانب الجمهور، نتطلع إلى محطة «صديفي» المقبلة في سلطنة عمان الشقيقة التي تواصل استعدادها للمشاركة في منافسات البطولة بالدوحة الشهر الجاري».
يشار إلى أن شخصية «صديفي»، التي تتزيّن بألوان علم دولة قطر، ومستوحاة من شكل المحارة بداخلها لؤلؤة، قد سجّلت ظهورها الأول في عام 2004، عندما استضافت قطر بطولة كأس الخليج العربي للمرة الثالثة.
وتشهد النسخة الرابعة والعشرون من بطولة كأس الخليج العربي مشاركة ثمانية منتخبات تشمل قطر، البلد المضيف، وعمان، حامل اللقب، إلى جانب منتخبات الكويت، والسعودية، والعراق، والإمارات، والبحرين، واليمن.
وتستضيف قطر بطولة كأس الخليج العربي للمرة الرابعة، ويتولى تنظيم البطولة اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم. ويتطلّع المنتخب القطري، الذي حصد اللقب ثلاث مرات في أعوام 1992 و2004 و2014، إلى إحراز لقبه الثاني هذا العام، بعد فوزه التاريخي ببطولة كأس آسيا في فبراير الماضي.