1370837
1370837
عمان اليوم

كلية البريمي تحتفل بتخريج دفعتين من طلابها في تخصصات مختلفة وتخصص القانون

16 نوفمبر 2019
16 نوفمبر 2019

البريمي- حميد بن حمد المنذري -

احتفلت كلية البريمي الجامعية بتخريج الدفعة الثالثة عشرة من طلبتها والدفعة الخامسة من طلبة تخصص القانون العام الأكاديمي وذلك تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري وبحضور سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ البريمي وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأصحاب السعادة ولاة ولايات المحافظة ومديري العموم ومديري المصالح الحكومية وأولياء أمور الطلبة الخريجين وذلك بحرم الكلية. وألقى الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي رئيس مجلس إدارة الكلية كلمة أكد خلالها «أن الجهود التي تبذلها إدارة الكلية ومجالسها التخصصية وفي مقدمتها مجلس الأمناء للارتقاء بجودة التعليم دائمة ومستمرة ومراجعتنا للبرامج الأكاديمية ماضية وفق رؤى مستقبلية واضحة ومحددة وفي هذا السياق فإننا ومن هذا المنبر ليسرنا أن نشيد ونفخر بالتعاون البناء بين الكلية وشركائنا الأكاديميين جامعة كاليفورنيا ستيث نورثرج الأمريكية وجامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية». وأعرب عن تقديره لوزارة التعليم العالي على استمرار دعمها ودوام تعاونها، مشيرا إلى أن «بلوغ أبنائنا هذه المرحلة المهمة من مسيرتهم ما كان ليتحقق لولا جهود هذه الثلة الماثلة أمامكم ممن سخروا طاقاتهم وبذلوا جهدهم لتتحقق غاية أبنائهم خريجي هذه الدفعة لذا فإن لزاما علينا أن نسجي لأعضاء الهيئة الأكاديمية بالكلية التحية والتقدير والشكر والثناء على جهودهم المقدرة».

وأضاف: إن فرحتنا في هذا اليوم بتخرجكم غامرة وبلغوكم هذه المرحلة المهمة من حياتكم سعيدة ومفرحة مباركين لكم ولأسركم بلغوكم عتبة التخرج .. متمنين لكم حياة عملية مليئة بالإنجازات والنجاح ساهموا بما أوتيتم لرفعة بلدكم... وتحقيق أهدافكم... وخدمة مجتمعكم.

وألقت الدكتورة ديان هريسون رئيسة جامعة كاليفورنيا ستيث نورثرج الأمريكية كلمة الجامعة قالت فيها: تفخر جامعة ولاية كاليفورنيا، نورثريدج بعلاقتها الخاصة مع كلية البريمي الجامعية وعمان ونحن نعمل كمؤسسة مرتبطة معكم على ضمان تلبية البرامج الأكاديمية في كلية البريمي الجامعيّة لأعلى المعايير، ونسعى إلى أن تكون هذه البرامج مناسبة ثقافياً للمجتمع العماني، هدفنا الأسمى في ذلك تميز الكلّية كمؤسسة أكاديمية تطلعية واستشرافيّة ورائدة في مجالها.

وأكدت «أن كلية البريمي الجامعية لا تعتبر شريكًا مهتمًا بتحقيق الأهداف الأكاديمية والمهنية الفردية للطلاب فقط، ولكن تتميّز أيضا بسعيها الدّائم إلى تلبية احتياجات البلد والسكان المحليين ولا يخفى على أحد تألّقها وريادتها في خدمة المجتمع وتعد رعاية الكلية المستمرة لجائزة التميز المجتمعي مثالاً بارزًا على التزامها بالنهوض بالمجتمع المحلي في محافظة البريمي وتكريم أصحاب المبادرات والمشاريع التي تعود بالنفع على السكان المحليين، وقد جعل هذا من كلية البريمي الجامعية أنموذجًا يحتذى به داخل سلطنة عمان وحتى خارجها».

وألقى الدكتور محمد أحمد شوقي المتيني رئيس جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية كلمة بهذه المناسبة قال فيها: إن مشاركتنا في حفل تخريج طلبة كلية البريمي الجامعية يعد تعبيرا صادقاً عن اعتزازنا لمستوى التعاون الأكاديمي بين جامعة عين شمس وكلية البريمي الجامعية ونؤكد دعمنا لهذه العلاقة المتميزة ونتطلع جميعا إلى تطويرها. وأضاف أن هذا التعاون الفعال أثمر عن طرح برنامج الماجستير في القانون تخصص عام وقانون خاص بالارتباط الأكاديمي مع جامعة عين شمس فكل التهنئة للكلية وللبرنامج على هذا الإنجاز الذي يضاف إلى إنجازاتها في كافة المجالات تحقيقا للرؤية الثاقبة لرئيس مجلس إدارة الكلية» .

وألقت إحدى الخريجات كلمة نيابة عن الخريجين قالت فيها: اليوم هو اليوم الذي نفخر فيه نحن أبناءكم الخريجين والخريجات وتفخرون فيه أنتم يا أصحاب الفضل ونحن نقف أمامكم شامخين رافعي الرأس طامحين متفائلين ببدء مسيرة خير وعطاء لنكون إضافة جديدة في سجل إنجازات كلية البريمي الجامعية لهذا الوطن الغالي على قلوبنا جميعا لنسعى سويا لرفعة بلادنا ونهضته. وأضافت: ها نحن على أعتاب أربع سنوات من العمر انقضت، لم تكن بسيطة بل كانت مليئة بعثرات جعلتنا أقوياء نقبل التحدي، لنتوج اليوم خريجين بكل فخر واعتزاز. هذهِ الأعوام مرت ومضت ولكنها لن تمضي من ذاكرتنا، ستبقى أجمل الأعوام، ينتظرنا مستقبل مبهر وسنوات مليئة بالكفاح والعطاء ورد الجميل لأصحاب الفضل.

واشتمل الاحتفال على إلقاء قصائد شعرية لعدد من الشعراء وتكريم ضيوف الكلية من جامعة عين شمس وجامعة ولاية كاليفورنيا نورثريدج ومن ثم قام راعي المناسبة بتكريم أوائل الطلبة الخريجين وتسليم شهادات التخرج على الطلبة الخريجين.