1371064
1371064
الاقتصادية

التخصيص والشراكة توقع اتفاقية مع «سي أن أو» الكورية

16 نوفمبر 2019
16 نوفمبر 2019

وقعت  الهيئة العامة للتخصيص والشراكة اتفاقية مع شركة سي أن أو ( CNO ) الكورية كجزء من التزامها مع السلطنة من خلال برنامج توازن عمان المعروف عالميا ببرنامج الأوفست. وبموجب الاتفاقية الموقعة ستعمل شركة (سي أن أو ) بنقل تقنية خطوط إنتاج ذخائر للشركة العمانية لإنتاج الذخائر ، حيث تعد شركة سي أن أو من الشركات الكورية الرائدة والمتقدمة في تصنيع الذخائر العسكرية. وسيوفر المشروع خطوط إنتاج جديدة لصناعة الذخائر في السلطنة و توفير المزيد من فرص العمل للكوادر البشرية العمانية.وقد وقع الاتفاقية من جانب الهيئة الدكتور ظافر بن عوض مرعي الشنفري الرئيس التنفيذي ومن جانب شركة شركة سي أن أو سيهونج أوه الرئيس التنفيذي.

من جانب آخر، وقعت الشركة العمانية لإنتاج الذخائر اتفاقية مشروع زيادة خطوط إنتاج جديدة مع شركة (سي أن أو )، وقد وقع الاتفاقية من جانب الشركة العمانية الدكتور/‏ إبراهيم بن علي البلوشي المدير العام للشركة العمانية لإنتاج الذخائر وتعد هذه الشراكة ذات أهمية خاصة وإضافة فعّالة إلى الصناعات العسكرية بالسلطنة والذي سيلبي متطلبات الأجهزة العسكرية والأمنية .

وبهذه المناسبة، رحب الدكتور ظافر الشنفري بالاتفاقية الموقعة والتي تأتي تجسيداً لأهداف برنامج توازن عمان لخلق شراكات استثمارية جديدة مع كبرى الشركات الرائدة حول العالم حيث قال: « يأتي هذا المشروع ترجمة لأهداف الهيئة الرامية إلى نقل التقنية المتقدمة والحديثة لتعزيز الصناعات العسكرية للسلطنة . حيث سنعمل من خلال شراكتنا مع شركة سي أن أو على إنشاء خطوط إنتاج جديدة في الشركة العمانية لإنتاج الذخائر خلال الثلاث سنوات القادمة بهدف تعزيز الشركة بالتقنيات المتقدمة. ومن المؤمل افتتاح هذه الخطوط خلال السنة القادمة «.

وقال الدكتور ابراهيم بن علي البلوشي المدير العام للشركة العمانية لإنتاج الذخائر بأن هذه الاتفاقية تجسد الرؤية الاستراتيجية للشركة في الدخول في الصناعات العسكرية و التكامل في هذا المجال لتلبية متطلبات قوات السلطان المسلحة و الأجهزة العسكرية و الأمنية حيث سيتم تزويد مصنع إنتاج الذخائر بعدد ستة خطوط إنتاج إضافية. كما سيساهم المشروع في خلق فرص وظيفية للكوادر البشرية العمانية للدخول في مجال الصناعات الدفاعية.