1370743_389
1370743_389
آخر الأخبار

المغرب تحتكر المراكز الاولى في انطلاقة ماراثون عمان الصحراوي

16 نوفمبر 2019
16 نوفمبر 2019

متابعة – خليفة الحجري

بدية في 16 نوفمبر/ احتفل صباح اليوم بواحة الحوية بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية بانطلاق الجولة الاولى من سباق ماراثون عمان الصحراوي في نسختها السابعة لعام 2019 وذلك كحدث رياضي استثنائي تحتضنه السلطنة خلال الفترة من السادس عشر وحتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري، تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني التاسع والاربعين المجيد.

رعى الحفل الرسمي الذي نظمته اللجنة المشرفة على السباق سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بحضور سعادة الشيخ منصور بن زاهر الحجري ممثل بدية بمجلس الشورى وعدد من المدعوين والمهتمين بسباقات الماراثون.

وألقى سعيد بن محمد بن راشد الحجري رئيس اللجنة المنظمة كلمة قال فيها: يتجمع خلال الفترة من السادس عشر وحتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري ،مجموعة كبيرة من العدائين من مختلف دول العالم، للمشاركة في مغامرة فريدة من نوعها على الكثبان الرملية الخلابة لصحراء عمان من خلال ماراثون عمان الصحراوي، ويعد ماراثون عمان الصحراوي هو سباق لمسافة 165 كم حيث يتطلب من كل عداء أن يكون جاهزا ومكتفيا ذاتيا بالأغذية والاحتياجات الشخصية ويتاح للمتسابقين تجربة حقيقية للعيش في الصحراء، هذه الرقعة الشاسعة من الجمال المذهل والخيال الاخاذ لتنفيذ تجربة جسدية وعاطفية وروحية فريدة في العمر، انه رياضة لتعلم الصبر والتحدي والاثارة والتشويق ورياضة المغامرة والقوة.

وأشار الحجري في كلمته الى أن الهدف من تنظيم هذه التجربة الصحراوية، هو أن صحراء سلطنة عمان تعد واحدة من أجمل المواقع على مستوى العالم لمثل هذا الحدث، تأخذ المتسابقين في مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية المتكونة من بحر الرمال العالية والمنبسطة والمتعرجة احيانا لإعطاء العداء تجربة صحراوية متكاملة، بما في ذلك أيضا المرحلة الليلية التي يستمتع بها المتسابقون من خلالها بسحر الصحراء التي تنيرها النجوم، والتي تأخذهم الى سحر المكان الى سحر مكاني أخر حيث الشواطئ الجميلة على بحر العرب.

وبدأت فعاليات حفل الافتتاح بدخول كوكبة من براعم الولاية وهي تحمل علم السلطنة ثم دخلت فرق الفنون الشعبية والخيالة والهجانة الى أرض ميدان الاحتفال وبنهاية المناسبة أعطى سعادة راعي الافتتاح الرسمي للماراثون اشارة الانطلاق ببدء الجولة الاولى لهذا السباق الرائع.

واسفرت نتائج الجولة الاولى من سباق ماراثون عمان الصحراوي عن فوز المغربي رشيد المرابطي بالمركز الاول حيث قطع مسافة السباق 20 كلم بزمن وقدرة ساعة و36 دقيقة، وجاء شقيقة محمد المرابطي في المركز الثاني بزمن ساعة واحدة و40 دقيقه فيماحل ثالثا العداء الاوكراني افجيني بزمن قدرة ساعة واحدة 56 دقيقة.

وفي فئة المفتوح محلي جاء المتسابق العماني معاذ بن ناصر الشريقي في المركز الاول وحل ثانيا عيد بن عبدالله البريدني فيما حل على المركز الثالث المتسابق اسامة بن شامس الهنائي .