1371082_389
1371082_389
غير مصنف

بركاء مرينا.. نموذج للمدينة الحديثة ومتنفس للأسر والعائلات والزوار

16 نوفمبر 2019
16 نوفمبر 2019

بركاء ـ العمانية في 16 نوفمبر/  يعتبر مشروع تطوير ميناء بركاء (بركاء مرينا) من المشاريع الواعدة التي تخدم القطاعات الاقتصادية والسياحية والتنموية والتشغيلية وتساند خطط السلطنة في التنوع التجاري، ويعد المشروع واجهة بحرية متنوعة ومن المشاريع النموذجية التي يقوم بها القطاع الخاص في السلطنة.

وحول مشروع تطوير ميناء بركاء قال سالم بن علي السيابي رئيس مجلس إدارة مجموعة السيابي (فالكون ) المستثمر الرئيسي في المشروع: إن التكلفة الاستثمارية لهذا المشروع بلغت 55 مليون ريال عُماني، ويقام على أرض مساحتها الكلية 1336213متر مربع، وتقدر المساحة الفعلية للمشروع بــ 115200مترًا مربعًا، وتبلغ مساحة البناء 105آلاف متر مربع، وتبلغ المساحة القابلة للتأجير 40ألف متر مربع، وعدد الوحدات التجارية 450وحدة، وسيوفر المشروع حوالي 2000 فرصة عمل وظيفية، وسيتم افتتاح المشروع على 3 مراحل، الأولى والثانية ستكونان بحلول الربع الأول من عام 2020م والمرحلة الثالثة عام 2022م .

وأوضح السيابي أن المشروع يضم في مرحلته الأولى إنشاء سوق للسمك والدواجن واللحوم والخضار ومرافقه المختلفة ومنها مركز الإدارة ومخازن للتبريد والهايبر ماركت وعيادة صحية متقدمة ومرافق ترفيهية مغلقة ومفتوحة وكذلك مجموعة من الألعاب البحرية ومشروع لصيانة قوارب الصيد ومرفق أخر لخدمات السيارات ومحطة لتزويد الوقود.

أما في المرحلة الثانية فسيتم إنشاء قاعة للمناسبات وقاعة ترفيهية للعائلات ومركز تسوق (مارينا مول) وقاعات سينما، وتضم المرحلة الثالثة فندقًا ومنتجعًا ووحدات سكنية ومرسى لليخوت الكبيرة يتسع لثمانين يختًا وشاطئًا خاصًا للفندق ومبنى لخفر السواحل ومركز رياضة مائية، كما سيتضمن المشروع إقامة عروض للنوافير الراقصة. وأشار السيابي إلى أن المشروع يضم منتجعًا سياحيًا به فندق 5 نجوم بسعة "١٨٥ غرفة " وكذلك شققًا فندقية وغرفًا وشاليهات على شكل منتجع متكامل كمدينة صغيرة داخل مساحة واحدة. ومن بين المرافق العديدة الأخرى التي يتضمنها مشروع تطوير ميناء بركاء ممشى بطول أكثر من 1500 متر مضاء ومُشجر، ومزود بمعدات رياضية لكل الأعمار وألعاب للأطفال وتُستخدم جميعها بدون مُقابل مالي لتكون عامل جذب، ومُتنزهاً سياحياً من المتوقع أن يستقطب أكثر من عشرة آلاف زائر في اليوم الواحد.

وأوضح سالم بن علي السيابي رئيس مجلس إدارة مجموعة السيابي ( فالكون) أن أولوية الاستثمار في المشروع ستكون لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من أبناء ولاية بركاء ومحافظة جنوب الباطنة، مضيفًا ان المشروع سوف يضم أكبر سوق للذهب والذي سيكون مميزًا وفريدًا من نوعه.

جدير بالذكر أن المشروع سيشكل عند انتهاء العمل فيه نموذجًا للمدينة الحديثة، وسيكون مُتنفسًا للأُسر والعائلات والزوار من داخل وخارج السلطنة لقضاء أوقات للراحة والاستجمام، حيث يتوفر بهذا المشروع الكثير من وسائل الترفيه وبتكاليف تتناسب مع قدرات الجميع، إضافة الى تنوعه وتميز موقعه وإطلالته البحرية الجميلة.