1371064_389
1371064_389
غير مصنف

الهيئة العامة للتخصيص والشراكة توقع اتفاقية مع شركة CNO الكورية لنقل تقنية خطوط انتاج ذخائر للشركة العمانية لإنتاج الذخائر

16 نوفمبر 2019
16 نوفمبر 2019

مسقط في 16 نوفمبر/ تزامناً مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني التاسع والأربعون المجيد، وقعت  الهيئة العامة للتخصيص والشراكة اتفاقية مع شركة سي أن أو ( CNO ) الكورية كجزء من التزامها مع السلطنة من خلال برنامج توازن عمان المعروف عالميا ببرنامج الاوفست. وبموجب الاتفاقية الموقعة ستعمل شركة (سي أن أو ) بنقل تقنية خطوط انتاج ذخائر للشركة العمانية لإنتاج الذخائر ، حيث تعد شركة سي أن أو من الشركات الكورية الرائدة والمتقدمة في تصنيع الذخائر العسكرية.

وسيوفر المشروع خطوط إنتاج جديدة لصناعة الذخائر في السلطنة وتوفير المزيد من فرص العمل للكوادر البشرية العمانية، وقد وقع الاتفاقية من جانب الهيئة الدكتور ظافر بن عوض مرعي الشنفري الرئيس التنفيذي ومن جانب شركة شركة سي أن أو الفاضل سيهونج أوه الرئيس التنفيذي. من جانب آخر، وقعت الشركة العمانية لإنتاج الذخائر اتفاقية مشروع زيادة خطوط إنتاج جديدة مع شركة (سي أن أو )، وقد وقع الاتفاقية من جانب الشركة العمانية الدكتور/ ابراهيم بن علي البلوشي المدير العام للشركة العمانية لانتاج الذخائر وتعد هذه الشراكة ذو أهمية خاصة وإضافة فعالة الى الصناعات العسكرية بالسلطنة والذي سيلبي متطلبات الاجهزة العسكرية والامنية .

وبهذه المناسبة، رحب الدكتور ظافر الشنفري بالإتفاقية الموقعة والتي تأتي تجسيداً لأهداف برنامج توازن عمان لخلق شراكات استثمارية جديدة مع كبرى الشركات الرائدة حول العالم حيث قال: " يأتي هذا المشروع ترجمة لأهداف الهيئة الرامية إلى نقل التقنية المتقدمة والحديثة لتعزيز الصناعات العسكرية للسلطنة . حيث سنعمل من خلال شراكتنا مع شركة سي أن أو على إنشاء خطوط إنتاج جديدة في الشركة العمانية لإنتاج الذخائر خلال الثلاث سنوات القادمة بهدف تعزيز الشركة بالتقنيات المتقدمة. ومن المؤمل افتتاح هذه الخطوط خلال السنة القادمة ".

من جانب أخر قال الدكتور ابراهيم بن علي البلوشي المدير العام للشركة العمانية لإنتاج الذخائر بأن هذه الإتفاقية تجسد الرؤية الإستراتيجية للشركة في الدخول في الصناعات العسكرية و التكامل في هذا المجال لتلبية متطلبات قوات السلطان المسلحة و الأجهزة العسكرية و الأمنية حيث سيتم تزويد مصنع إنتاج الذخائر بعدد ستة خطوط إنتاج إضافية. كما سيساهم المشروع في خلق فرص وظيفية للكوادر البشرية العمانية للدخول في مجال الصناعات الدفاعية.