1370178
1370178
عمان اليوم

خمس مؤسسات طبية تحتفل باليوم العالمي للأطفال الخدج في مسقط

15 نوفمبر 2019
15 نوفمبر 2019

نظم الفريق الطبي والتمريضي بوحدة العناية المركزة للاطفال حديثي الولادة والخدج بكل من المستشفى السلطاني ومستشفى خولة ومستشفى جامعة السلطان قابوس ومستشفى القوات المسلحة ، وبالتعاون مع المعهد العالي للتخصصات الصحية احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للأطفال الخدج ، الذي يصادف الاحتفال به يوم 17 نوفمبر من كل عام .

وأقيمت الاحتفالية تحت رعاية صاحبة السمو السيدة/‏‏ حجيجة بنت جيفر آل سعيد وبحضور عدد من مديري العموم والمسؤولين بالمستشفيات والكوادر الطبية والطبية المستعدة والممرضين، ومجموعة من مختلف فئات المجتمع ، وذلك بالمركز التجاري جراند مول ــ مسقط .

واستهدفت الفعالية مشاركة مجموعة جيدة من مختلف فئات المجتمع ، وهدفت الى نشر التوعية عن الأطفال الخدج و كيفية الرعاية بمثل هؤلاء الأطفال ما بعد الولادة و بعد خروجهم من المستشفى، ودور الكوادر الطبية و التمريضية والأسرة في الحد من المضاعفات المصاحبة للخدج والتطرق للأسباب التي تؤدي لولادة الأطفال الخدج ، كما هدفت إلى استعراض بعض الإحصائيات للمستشفيات متمثلة في قسم العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة و الخدج.

برنامج الفعالية تضمن على إلقاء كلمة ترحيبية للدكتور أحمد الفارسي ــ طبيب اختصاصي أطفال بالمستشفى السلطاني ، وكلمة اللجنة المنظمة لنعيمة البلوشية ــ نائبة رئيسة قسم التمريض بالمستشفى السلطاني، بعدها قدمت فقرات متنوعة للأطفال ، نالت على استحسانهم واستحسان الحضور .

كما صاحب الفعالية التي يتم تنظيمها للعام الثاني على التوالي افتتاح المعرض التثقيفي لها والذي احتوى على عدة أركان من بينها ركن لعرض احتياجات هذه الفئة من الأطفال من حيث الاهتمام ونوعية الرعاية الصحية المقدمة لهم ، وركن لكيفية العناية بالأطفال الخدج في قسم العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة والخدج على مستوى عالي من الجودة في الرعاية الصحية والرعاية المنزلية من قبل أفراد الأسرة، وركن لأسباب الولادة المبكرة ، وركن لفعاليات ومسابقات للأطفال مع تقديم جوائز لهم ، وركن تعليمي تثقيفي للأطفال .

وفي ختام الاحتفالية قامت صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد ــ راعية المناسبة بتكريم الجهات المنظمة للفعالية والقائمين عليها.