عمان اليوم

«أمانة الجوارح» محاضرة توعوية دينية بجامعة ظفار

15 نوفمبر 2019
15 نوفمبر 2019

استضاف نادي البنيان بجامعة ظفار إمام وخطيب جامع السلطان قابوس بصلالة الشيخ مسلم بن علي المسهلي في محاضرة دينية توعوية بعنوان «أمانة الجوارح» بحضور حشد من طلبة الجامعة، تحدث فيها عن صور الأمانة في الدين وما تشمله من أمور في حق النفس، وأهمية التحلي بهذا الخلق العظيم الذي هو أصل من أصول بناء الإنسان في حمل الرسالة، أمر الله عباده بأداء وصون الأمانة.

وأشار المسهلي إلى أن الأمانة لا تعني فقط الأمانة في الأموال كما هو متعارف عليه بل تشمل العديد من الصور كأمانة الدين والعبادة، أمانة الأعراض، وغيرها، حيث أن الجوارح نعمة من الله أودعها للإنسان وهو مكلف بصونها من الوقوع في المحرمات، وعلى المسلم الحرص على مجاهدة نفسه وصون أمانة الله. وتطرق الشيخ من خلال حديثه إلى تجارب ومواقف في حفظ أمانة الجوارح، وكيف أن السلوكيات الخاطئة في المجتمع تؤدي بالوقوع في ما حرم الله.

وفي ختام المحاضرة فتح باب النقاش والتفاعل من قبل الحضور، حيث أوضحت الطالبة هدى المعشنية أهمية توعية الشباب بما ينفعهم في الحياة الاجتماعية، الدينية والثقافية وعكس القيم البناءة من خلال المحاضرات والفعاليات المتنوعة، ووافقتها الطالبة خديجة الشحري أن من شأن المحاضرات التوعوية إعداد الطالب لبناء شخصية أقوى وفكر جديد من خلال غرس قيم الدين لدى الشباب، الطلاب كأعمدة البنيان نساند بعضنا البعض، وتلك هي رسالتنا في نادي البنيان. وفي الختام قام النادي بتكريم الإمام والخطيب شاكرين جهوده المستمرة لخدمة طلبة وطالبات الجامعة لما فيه الفائدة على الأفراد والمجتمع.