عمان اليوم

الصحة تحتفل بيوم التمريض الوطني السادس بشعار « السلامة اختيار وليس صدفة»

14 نوفمبر 2019
14 نوفمبر 2019

نظمت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة لمستشفى خولة دائرة شؤون التمريض وبالتعاون مع مركز التدريب الطبي بشركة تنمية نفط عمان احتفالا بيوم التمريض الوطني السادس تحت عنوان « السلامة اختيار وليس صدفة» بحضور الدكتور عبدالله الحارثي المدير العام للمديرية العامة بمستشفى خولة وعدد من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام وأيضا بحضور 200 مشارك من فئات التمريض والأطباء والفئات الطبية المساعدة الأخرى. وذلك في مركز التدريب التابع لشركة تنمية نفط عمان (PDO) .

افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية قدمتها مديرة دائرة شؤون التمريض ميا بنت منصور السيابية شكرت الجهود المبذولة لنجاح المؤتمر كما أشادت بجهودالدكتور سليمان الرواحي رئيس قسم مركز التدريب الطبي في شركة تنمية نفط عمان على المساهمة الفعالة في تحقيق الهدف الرئيسي لهذا المؤتمر وقالت : يهدف هذا المؤتمر إلى زيادة الوعي بسلامة المرضى بين الطاقم الطبي في السلطنة ، كما تحرص دائرة التمريض على الاطلاع على كل ماهو جديد في الممارسات التمريضية ، وأهمية عنوان المؤتمر لهذا العام .

ويهدف المؤتمر إلى تصحيح الممارسات التمريضية ورفع الكفاءات للوصول لبيئة آمنة لسلامة المرضى كما سيقدم المؤتمر 5 أوراق تتناول عدة موضوعات متعلقة بالتمريض والصيادلة ومركز الجودة وسلامة المرضى، كما يسلط الضوء على سلامة المرضى والإصابات المهنية وكيفية إدارة التعامل الخاطئ من قبل المرضى مع الطاقم الطبي ثم كيفية التعامل مع الأدوية بطريقة آمنة من قبل المرضى

ويتخلل المؤتمر عرض مرئي يعكس الممارسات التمريضية ويجسد سلامة المرضى وكيفية الوقاية من الأخطاء المحتمل وقوعها في الممارسات التمريضية. أما عناوين أوراق العمل فهي نظرة شاملة عن سلامة المرضى ورقة عمل تجسد المخاطر المهنية في بيئة العمل، وإدارة التحديات في بيئة العمل، والطرق السليمة في صرف الأدوية لضمان سلامة المرضى، وثقافة سلامة المرضى.