الاقتصادية

الاحتفال بـ 677 خريجا وخريجة من الدفعة العاشرة بتقنية شناص

14 نوفمبر 2019
14 نوفمبر 2019

احتفلت الكلية التقنية بشناص بتخريج الدفعة العاشرة من طلبتها وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك وبحضور سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة التعليم التقني والتدريب المهني وسعادة الشيوخ الولاة وعدد من رؤساء المصالح الحكومية والخاصة بالمحافظة وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية بالكلية وأولياء أمور الطلبة .

بلغ عدد الخريجين (677) متوزعين على تخصص الهندسة ب(415) خريجا وخريجة، وتخصص تقنية المعلومات ب(147) خريجا وخريجة ، وفي تخصص الدراسات التجارية (115) خريجا وخريجة.

قال الدكتور أحمد بن محمد المعمري عميد الكلية  التقنية بشناص إن الخريجين اكتسبوا العلم والمعرفة والمهارات والكفاءات في مستويات الدبلوم والدبلوم المتقدم والبكالوريوس بعد تأهيل أكاديمي مؤسسي وتدريب في القطاع الصناعيّ وتنمية المهارات الطلابية بما

يتماشى ومتطلبات المرحلة الحالية ورؤية عمان 2040. ونحن على ثقة تامة بأنهم قادرون على المنافسة في سوق العمل بكفاءة ونجاح كما سبقهم زملاؤهم من قبل في ذلك.

وأضاف أن العام الأكاديمي الماضي شهد تغيرات على المستوى الأكاديميّ للكلية ، حيث تم التحول الرقمي في استخدام مصادر التعلم وحصلت زيادة وتطور ملحوظ في البحوث العلمية وفي خدمة المجتمع. كذلك في إبداعات وابتكارات طلاب الكلية. فبإيمان منا بعملية تمكين طلابنا، فقد تميزوا في المسابقات الوطنية وحصلوا على مراكز متقدمة في مسابقات عدة مثل إنترنت الأشياء و تقديم العروض الطلابية و التعلم الذكيّ و غيرها. كذلك فاز طلاب الكلية التقنية بشناص بالمركزين الأول و الثاني في مسابقة شركة هواوي للاتصالات على المستوى الوطنيّ و بذلك سيمثلون السلطنة في المسابقة الدولية و التي سوف ستقام في جمهورية الصين الشعبية و للمرة الثالثة على التوالي. كذلك حصل طلابنا على جائزة الرؤية لفئة الشركات الطلابية وذلك عن مشروعهم إعادة تدوير الإطارات ومؤخرا فوزهم في جمهورية مصر العربية. إضافة إلى ذلك لقد فاز طلابنا هذا الأسبوع بالمركز الثاني في جائزة غرفة تجارة و صناعة عمان. كما يتم تتويج طلابنا الآن من قبل البنك الوطني لفئة الشركات الأكثر ابتكارا و جائزة الشاب الأفضل أداء في المسؤولية المجتمعية.