الاقتصادية

وزير الزراعـة يكرم مخترعــتي «إنتاج الزيــت» من نــواة التمر

14 نوفمبر 2019
14 نوفمبر 2019

كرم معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي، وزير الزراعة والثروة السمكية أمس المخترعتين تسنيم بنت محمد الداودية وسلمى بنت سالم السديرية لحصلوهما على المركز الأول والميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف على اختراعهما «إنتاج الزيت».

صنف الاختراع كأفضل اختراع في مجال اختراعات الشباب من بين 40 دولة و700 اختراع في المعرض العالمي للابتكار بألمانيا والذي يركز على الابتكارات الجديدة في كافة المجالات.

واستمع معالي الدكتور من المخترعتين لشرح مفصل عن الاختراع الذي يهدف إلى استخدام الوقود الحيوي المنتج من نواة التمر والزيت المستخدم في المطابخ كسائل حفر يعرف بالزيت الطيني يستخدم في عمليات التنقيب عن النفط.

وأعرب معاليه عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز النابع من الطاقات الشابة العمانية التي تساهم في التنمية الاقتصادية، متمنيا كل التوفيق والنجاح للمخترعتين.

وقدمت المخترعتان الشكر والتقدير لمعالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية على هذا التكريم الذي يعد بمثابة حافز نحو الاستمرار والتطوير في العمل.

حضر التكريم سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة، والدكتور حمود بن درويش الحسني، المدير العام للمديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية.