الرياضية

الطائرة الشاطئية تتفوق على قطر وبولندا في ستار 1

14 نوفمبر 2019
14 نوفمبر 2019

تختتم اليوم سلسلة الجولات العالمية من فئة النجمة الواحدة (ستار ١) وقد ضمن منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية المكون من مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي الوصول إلى دور الثمانية في الجولة الأخيرة من بعد فوزه على المنتخب القطري في مباريات اليوم الأول التي تستضيفها دولة قطر الشقيقة، فقد تمكن الثنائي مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي من الفوز في المباراة الأولى على ثنائي المنتخب القطري المكون من سيف الدين وزياد الوعر بنتيجة ٠/‏‏٢ بواقع ١٠/‏‏٢١ و ١٩/‏‏٢١.

َوواصل المنتخب تقديم عروضه القوية بفوزه في المباراة الثانية على ثنائي المنتخب الهولندي المكون من فان ستنس وفيزمان بنتيجة ٢/‏‏٠ بواقع ٢١/‏‏١٧ و ٢١/‏‏١٨.

تأتي مشاركة المنتخب ضمن روزنامة وبرنامج منتخباتنا الوطنية للكرة الطائرة الشاطئية لتعزيز نقاط التصنيف الدولي للاستمرارية والمنافسة.

حيث تشارك في جولة الدوحة ٨ منتخبات في التصفيات، وأقيم في اليوم الأول ١٢ مباراة صعدت منها أربعة منتخبات لتلتحق بالمنتخبات المصنفة ليكتمل العدد إلى ١٦ منتخبا للتنافس على لقب هذه الجولة التي تستمر حتى يوم الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م.

يشارك في هذه البطولة ١٦دولة: بولندا وكرواتيا وأستراليا وسلوفينيا وإيطاليا وأمريكا والنرويج واليابان وهولندا والسويد وموزمبيق وروسيا وإيران وجامبيا والسلطنة وقطر.

وقسمت هذه المنتخبات إلى ٤ مجموعات يصعد من المجموعات المنتخبات التي تحقق المركز الأول مباشرة لدور ربع النهائي فيما تتنافس المنتخبات التي تحصل على الترتيب الثاني والثالث لصعود لدور ربع النهائي بالقرعة.