رماية المسدس
رماية المسدس
غير مصنف

الشرطة السلطانية تتوج ابطال الرماية في مختلف التشكيلات

14 نوفمبر 2019
14 نوفمبر 2019

بمشاركة (1519) رامٍ ورامية يمثلون (96) فريقاً

البريمي في 14 نوفمبر/ توج المفتش العام للشرطة والجمارك الفائزين في ختام بطولة شرطة عمان السلطانية للرماية للعام الجاري وفي مسابقة رماية الرجال حصدت قيادة شرطة المهام الخاصة درع البطولة وجاءت أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وصيفاً والإدارة العامة للتجهيزات واللوازم تحل في المركز الثالث.

وفي رماية الشرطة النسائية حصلت قيادة شرطة المهام الخاصة على المركز الاول ودرع البطولة وجاءت قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة وصيفاً وإدارة موسيقى الشرطة تحل في المركز الثالث، وحصل المقدم/ حمدان العلوي أحسن رامٍ في مسابقة الرماية بالمسدس للضباط و الوكيل أول/ داود الشريقي على لقب أحسن رامٍ في مسابقة الرماية بالمسدس للرتب الأخرى والعريف/ أميمة السيابية أحسن راميه في مسابقة الرماية بالمسدس للشرطة النسائية والرقيب/ أحمد العلوي أحسن رامٍ في مسابقة الرماية بالبندقية للرتب الأخرى.

جاء التتويج بعد منافسات مثيرة شهدها ميدان الرماية لشرطة عمان السلطانية بولاية محضة بمحافظة البريمي و أقيمت بمشاركة (1519) رامٍ ورامية يمثلون (96) فريقاً من مختلف تشكيلات شرطة عمان السلطانية واختتمت البطولة صباح اليوم الخميس، تحت رعاية معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك.

وشهد اليوم الختامي منافسات مثيرة بين مختلف التشكيلات المشاركة لتحديد المراكز الاولى في مسابقة إسقاط الصفائح بالبندقية لمستويات الضباط والرتب الأخرى والشرطة النسائية. وقد جاءت نتائج البطولة كالتالي:

المسدس فرق الضباط

حصل على المركز الأول: فريق قيادة شرطة المهام الخاصة برصيد (704) نقطة وجاء في المركز الثاني: فريق قيادة شرطة محافظة البريمي برصيد (673) نقطة وفي المركز الثالث: فريق قيادة شرطة محافظة الظاهرة برصيد (669) نقطة. المسدس لفرق الرتب الأخرى جاء في المركز الأول: فريق الإدارة العامة للتجهيزات واللوازم برصيد (1049) نقطة وفي المركز الثاني: فريق قيادة شرطة المهام الخاصة برصيد (1042) نقطة وفي المركز الثالث: فريق وحدة شرطة المهام الخاصة بعبري برصيد (1037) نقطة.

المسدس لفرق الشرطة النسائية

جاء في المركز الأول: فريق قيادة شرطة المهام الخاصة برصيد (687) نقطة وفي المركز الثاني: فريق إدارة موسيقى الشرطة برصيد (636) نقطة وفي المركز الثالث: فريق قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة برصيد (615) نقطة. الرماية بالبندقية الرتب الأخرى توج بالمركز الأول: فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة برصيد (1256) نقطة وجاء في المركز الثاني: فريق الإدارة العامة للتجهيزات واللوازم برصيد (1256) نقطة وفي المركز الثالث: فريق قيادة شرطة المهام الخاصة برصيد (1252) نقطة.د الصفائح بالمسدس لفرق الضباط جاء في المركز الأول: فريق قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية وفي المركز الثاني: فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وفي المركز الثالث: فريق قيادة شرطة محافظة الظاهرة.

الصفائح بالمسدس لفرق الرتب الأخرى

نال المركز الأول: فريق قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة. وجاء في المركز الثاني: فريق قيادة شرطة المهام الخاصة وكان نصيب المركز الثالث لفريق قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية.

الصفائح بالمسدس لفرق الشرطة النسائية

كان المركز الأول من نصيب فريق إدارة موسيقى الشرطة وحل في المركز الثاني: فريق الإدارة العامة لأمن المطارات وفي المركز الثالث: فريق قيادة شرطة محافظة مسندم.

الصفائح بالبندقية لفرق الضباط

في هذه المسابقة كان المركز الاول من نصيب فريق قيادة شرطة المهام الخاصة وجاء في المركز الثاني: فريق قيادة شرطة محافظة الوسطى ومن ثم فريق الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف في المركز الثالث. ب

البندقية لفرق الرتب الأخرى

جاء المركز الأول: فريق قيادة شرطة المهام الخاصة وفي المركز الثاني: فريق وحدة شرطة المهام الخاصة بعبري وفي المركز الثالث: فريق الإدارة العامة للتجهيزات واللوازم.

الصفائح بالبندقية لفرق الشرطة النسائية

حصل على المركز الأول: فريق قيادة شرطة المهام الخاصة وجاء في المركز الثاني: فريق الإدارة العامة لأمن المطارات وفي المركز الثالث: فريق قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية.

أحسن الرماة بالمسدس لفرق الضباط

جاء في المركز الأول: المقدم/ حمدان بن محمد العلوي من مرتب قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية برصيد (361) نقطة. وفي المركز الثاني: الملازم أول/ خميس بن عوض الغيثي من مرتب قيادة شرطة المهام الخاصة برصيد (360) نقطة وفي المركز الثالث: الملازم/ حسين بن مبارك التوبي من مرتب الإدارة العامة للتجهيزات واللوازم برصيد (358) نقطة.

أحسن الرماة بالمسدس لفرق الرتب الأخرى

كان المركز الأول من نصيب الوكيل أول/ داود بن حميد الشريقي من مرتب الإدارة العامة للأحوال المدنية برصيد (368) نقطة وفي حل المركز الثاني: الوكيل/ أحمد بن حمود الهاشمي من مرتب وحدة شرطة الخيالة برصيد (365) نقطة وفي المركز الثالث: الوكيل أول/ عبدالله بن خليفة الحاتمي من مرتب الإدارة العامة لأمن المطارات برصيد (364) نقطة.

احسن الرماة بالمسدس لفرق الشرطة النسائية

نالت المركز الأول: العريف/ أميمة بنت إبراهيم السيابية من مرتب قيادة شرطة المهام الخاصة برصيد (356) نقطة وجاءت المركز الثاني: الوكيل أول/ غالية بنت الرويس العامرية من مرتب قيادة شرطة المهام الخاصة برصيد (352) نقطة وفي المركز الثالث: العريف/ لمياء بنت مطر النبهانية من مرتب قيادة شرطة محافظة مسقط برصيد (348) نقطة.

أحسن الرماة بالبندقية للرتب الأخرى

جاء في المركز الأول: الرقيب/ أحمد بن حمدان العلوي من مرتب قيادة شرطة محافظة الظاهرة برصيد (289) نقطة وفي المركز الثاني: الرقيب أول/ سعيد بن سلطان الدرعي من مرتب قيادة شرطة محافظة شمال الشرقية برصيد (289) نقطة وفي المركز الثالث: العريف/ سيف بن سليم الهنائي من مرتب وحدة شرطة المهام الخاصة بعبري (289) نقطة.

نتائج الكؤوس ذهب كأس مسابقة الرماية بالمسدس للضباط:

حصل عليه فريق قيادة شرطة المهام الخاصة وكأس مسابقة الرماية بالمسدس للرتب الاخرى: حصل عليه فريق الإدارة العامة للتجهيزات واللوازم. وحصل عليه فريق قيادة شرطة المهام الخاصة على كأس مسابقة الرماية بالمسدس للشرطة النسائية . وكأس مسابقة الرماية بالبندقية للرتب الأخرى: حصل عليه فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة فيما حصل فريق قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية على كأس مسابقة إسقاط الصفائح بالمسدس للضباط: حصل عليه وتوج بكأس مسابقة إسقاط الصفائح بالمسدس للرتب الأخرى فريق قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة وكأس مسابقة إسقاط الصفائح بالمسدس للشرطة النسائية: حصل عليه فريق إدارة موسيقى الشرطة وكأس مسابقة إسقاط الصفائح بالبندقية للضباط: حصل عليه فريق قيادة شرطة المهام الخاصة وكأس مسابقة إسقاط الصفائح بالبندقية للرتب الأخرى: حصل عليه فريق قيادة شرطة المهام الخاصة وكأس مسابقة إسقاط الصفائح بالبندقية للشرطة النسائية: حصل عليه فريق قيادة شرطة المهام الخاصة وكأس أحسن رامٍ بالمسدس للضباط: حصل عليه المقدم/ حمدان بن محمد العلوي من فريق قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية وكأس أحسن رامٍ بالمسدس للرتب الأخرى: حصل عليه الوكيل أول/ داود بن حميد الشريقي من فريق الإدارة العامة للأحوال المدنية. و حصلت عليه العريف/ أميمة بنت إبراهيم السيابية من فريق قيادة شرطة المهام الخاصة على كأس أحسن رامية بالمسدس للشرطة النسائية ونال كأس أحسن رامٍ بالبندقية للرتب الأخرى الرقيب/ أحمد بن حمدان العلوي من فريق قيادة شرطة محافظة الظاهرة.

الترتيب العام

توج به فريق قيادة شرطة المهام الخاصة بدرع البطولة والمركز الأول في الترتيب العام (رجال) وذهب درع البطولة والمركز الأول في الترتيب العام (شرطة نسائية) الى فريق قيادة شرطة المهام الخاصة ونال كأس المركز الثاني في الترتيب العام (رجال) فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة ونال كأس المركز الثاني في الترتيب العام (شرطة نسائية) فريق قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة. وحصل على كأس المركز الثالث في الترتيب العام (رجال): فريق الإدارة العامة للتجهيزات واللوازم وكأس المركز الثالث في الترتيب العام (شرطة نسائية): حصل عليه فريق إدارة موسيقى الشرطة. تكريم وفي ختام البطولة قام معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك راعي المناسبة بتتويج الفائزين وتسليم الكؤوس والدرع للفرق الفائزة بالمراكز الأولى.

اراء الرماة وحول هذه البطولة

عبر أوائل الرماة الحاصلين على المراكز الأولى في مختلف المسابقات عن سعادتهم لما حققوه من نتائج خلال هذا العام حيث أكدوا جميعاً على دور التأهيل والتدريب والاستعداد الجيد قبل البطولة حيث قال المقدم/ حمدان محمد العلوي من قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية الحاصل على كأس أحسن رامٍ بالمسدس على مستوى الضباط بداية نحمد الله ونشكره وبتوفيقه على تحقيق هذا الإنجاز، ونبارك لأنفسنا ونبارك لقيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية وكل العاملين بها، وهذا الإنجاز المبهر لم يأتي من فراغ وإنماء جاء بجهد ومثابره واستعداد لفتره طويله وإشراف دائم من قبل القيادة. أحسن رامٍ بالمسدس للرتب الأخرى من جانبه قال الوكيل أول/ داود بن حميد الشريقي من فريق الإدارة العامة للأحوال المدنية الحاصل على المركز الأول في مسابقة الرماية بالمسدس للرتب الأخرى كانت المنافسة قوية بين التشكيلات والفرق المشاركة وقد أظهرت روح الحماس بين الرماة المشاركين، وبهذه المناسبة أود أن أوجه شكري لمعالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك على الجهود الواضحة التي يقوم بها لتطوير جهاز الشرطة.

وعبر الرقيب/ أحمد بن حمدان العلوي من مرتب قيادة شرطة محافظة الظاهرة الحاصل على لقب أحسن رامٍ بالبندقية للرتب الأخرى عن سعادته بهذا الانجاز قائلاً: إن حصولي على المركز الأول في رماية البندقية جاء بتوفيق من الله عز وجل بعد بذل المزيد من الجهد والتدريبات المكثفة وقد كانت المنافسة على أشدها مع الرماة المتنافسين على هذا المركز ولله الحمد استطعت التفوق على زملائي المتنافسين في مسابقة تحديد أفضل رامٍ.

أما العريف/ أميمة بنت إبراهيم السيابية من قيادة شرطة المهام الخاصة الحاصلة على المركز الأول في مسابقة الرماية بالمسدس للشرطة النسائية فتقول: أحمد الله تعالى على هذا الإنجاز الذي هو نتاج سنوات من الجهد والتفاني لبلوغ هذه الأمنية، وأود هنا أن أتقدم بالشكر إلى كل من ساعدني على تحقيق المركز الأول.