1368623
1368623
الاقتصادية

النماء للدواجن: نستهدف إنتاج 60 ألف طن سنويا من اللحوم البيضاء

13 نوفمبر 2019
13 نوفمبر 2019

خلال لقاء مع المربين في عبري -

عبري - مراسل عمان -

عقدت المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الظاهرة لقاءً مفتوحاً ضم عددا من المسؤولين بالمديرية وشركة النماء للدواجن والمهتمين بتربية وإنتاج الدواجن الحية.

وألقى المهندس سالم بن سعود الكندي المدير العام للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الظاهرة كلمة أكد فيها على أهمية اللقاء بالمختصين بشركة النماء للدواجن وهي أحد أذرع الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة بالسلطنة لتلبية مطالب صغار المربين والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتعريف بآليات العمل والإنتاج والتسويق في مجال تربية الدواجن الحية.

ومن جانبه أشار المهندس يعقوب بن منصور الرقيشي المدير العام لشركة النماء للدواجن إلى أن المشروع يعتبر من أكبر المشاريع على مستوى دول الخليج العربي حيث تخضع شركة النماء للدواجن بجميع أقسامها الإنتاجية إلى أنظمة الجودة المعتمدة دولياً.

وأضاف أن شركة النماء للدواجن تهدف للمساهمة في رفع مستوى الاكتفاء الذاتي للسلطنة من اللحوم البيضاء من خلال إنتاج (60) ألف طن سنوي من اللحوم البيضاء وإتاحة فرص وظيفية للمواطنين وتنمية قطاع الدواجن.

واشتمل اللقاء على تقديم محاضرة عن خطة شركة النماء للدواجن في تسويق منتجاتها من اللحوم البيضاء ومدى أهمية منتجاتها في دعم السوق المحلي قدمها المهندس محمد ربيع مدير الإنتاج بالشركة.