أدى إلى تحطم فتحة السقف شامبو جاف يتحول إلى قذيفة في السيارة

تحولت علبة من الشامبو الجاف إلى قذيفة وانفجرت من خلال فتحة سقف سيارة مما أدى إلى انفصال فتحة السقف تمامًا عن السيارة وطيرانها بعيدًا بسبب الكيماويات الموجودة داخل العبوة.

وبحسب موقع «فوكس نيوز» فقد حذرت امرأة في ميسوري السائقين من ترك علب الشامبو في السيارات الساخنة بعد انفجار زجاجة من الشامبو الجاف، مما أدى إلى تحطم فتحة سقف سيارة ابنتها. وقالت «كريستين بدر ديبريشت»، من سانت بيترز: إن الواقعة قد حدثت بعد أن تركت ابنتها البالغة من العمر 19 عامًا زجاجة الشامبو الجاف التي تحتوى على مادة الإيروسول الكيماوية في سيارتها الهوندا سيفيك لمدة طويلة، وظلت السيارة تحت الشمس في يوم حار، فكانت النتيجة تفاعل مادة الإيروسول الكيميائية مع درجة الحرارة العالية مما أدى إلى انفجار العبوة داخل السيارة، وتحطمت بسببها فتحة سقف السيارة وانفصلت عنها تمامًا وطارت بعيدًا حتى سقطت من ارتفاع 50 قدماً، ولحسن الحظ لم تكن ابنتها داخل السيارة، ولم يسقط السقف على أحد.
اعتقدت «ديبرشت» في البداية أن شيئًا ما سقط من السماء، واستغرق الأمر من 10 إلى 15 دقيقة لمعرفة سبب الانفجار عندما رأت الزجاج يتطاير من السيارة، حتى عرفت أن الأمر يخص سيارة ابنتها. وحذرت «ديبريشت» في أحد منشوراتها على موقع Facebook من خطورة ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل أي سيارة لأن ذلك من الممكن أن يؤدي إلى كارثة.
والسيارة الآن في ورشة إصلاح السيارات، وعلى الرغم من عدم وجود معلومات بعد عن مقدار الضرر، فإن التأمين سيدفع ثمنها. لكن صاحب الورشة قال: إنه طوال السنوات التي كان يصلح فيها السيارات، لم ير شيئًا كهذا من قبل.
غالبا ما تنوه ملصقات التحذير الموجودة على علب الإيروسول من ترك هذا المنتج في ضوء الشمس أو تعريضه للحرارة أو اللهب.