عمان اليوم

135 موضوعا تتعلق بالتخطيط العمراني تناقشها اللجنة الفنية بالإسكان

12 نوفمبر 2019
12 نوفمبر 2019

عقدت اللجنة الفنية المعنية بالآلية المرحلية للتخطيط العمراني بديوان عام وزارة الإسكان أمس اجتماعها العشرين برئاسة الدكتور محمد بن علي المطوع مدير عام تخطيط المدن والمساحة وبحضور أعضاء اللجنة من الجهات الحكومية المعنية.

وتم خلال الاجتماع استعراض 135 موضوعا من المواضيع الفنية والتخطيطية بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية، ففي محافظة شمال الشرقية تم استعراض 75 موضوعاً منها 7 مواضيع سكنية ومشاريع سكنية متكاملة خاصة و(43) موضوعا سكنيا تجاريا ومشاريع استثمارية أخرى بالإضافة إلى 25 جيبا تخطيطيا بمختلف ولايات المحافظة. أما في محافظة جنوب الشرقية فتم استعراض (57) موضوعا منها (17) موضوعا سكنيا ومشاريع سكنية متكاملة خاصة و32 موضوعا سكنيا تجاريا ومشاريع استثمارية أخرى و(8) جيوب تخطيطية بمختلف ولايات محافظة جنوب الشرقية إضافة إلى استعراض (3) مشاريع مختلفة بعدد من المحافظات.

وتختص اللجنة الفنية بتطبيق الآلية المرحلية عند اعتماد المخططات العمرانية أو الجيوب التخطيطية مهما قل عددها وفقا للضوابط والمعايير التخطيطية المعتمدة واقتراح ما تراه مناسبا من تعديلات في الآلية المرحلية استجابة للمتغيرات والتوجهات الوطنية وترفعها للمجلس الأعلى للتخطيط للاعتماد وغيرها من الاختصاصات الفنية المتعلقة بالمخططات العمرانية من كافة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والقانونية.