عمان اليوم

مناقشة مقترح عقد ندوتين للأعمال الخيرية والطلاق وخطة العمل الخيري بالعامرات

12 نوفمبر 2019
12 نوفمبر 2019

العامرات - عيسى بن عبدالله القصابي -

عقدت لجنة التنمية الاجتماعية بولاية العامرات اجتماعها الثالث لهذا العام برئاسة سعادة محمد بن حميد بن محمد الغابشي والي العامرات رئيس اللجنة وبحضور الأعضاء وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب والي العامرات.

تم خلال الاجتماع استعراض الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية والإنجازات التي تحققت على أرض الواقع فيما يتعلق بالمساعي الخيرية والتطوعية بالولاية والجهود التي يبذلها أعضاء اللجنة في هذا الشأن.

وناقش أعضاء اللجنة التقرير السنوي لفريق العامرات الخيري الذي يبين المشاريع والبرامج التي نفذها خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر من هذا العام، وكذلك أطلع الحضور على الخطة السنوية للفريق للعام المقبل التي احتوت على مشاريع وبرامج مقدرة لاقت استحسان اللجنة وباركتها.

وباركت اللجنة كذلك الاتفاقية المبرمة بين فريق العامرات الخيري وإحدى الشركات المختصة في نقل محتويات الصناديق الخاصة بالفريق التي يتم فيها تجميع الملابس المستخدمة وإعادة تكريرها بهدف إيجاد عائد مادي لتمكين الفريق من إنجاز وتلبية متطلبات الأعمال الموكولة إليه.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مقترح تنفيذ ندوة للأعمال الخيرية في الولاية بهدف التوعية بأهمية العمل الخيري والتطوعي للمجتمع، وندوة عن الطلاق، بعد ذلك استعرضت اللجنة عددا من حالة طلب المساعدة التي تم تقديمها للجنة مباشرة أو لفريق العامرات الخيري من قبل الأسر المعسرة واتخذت بشأنها التوصيات المناسبة وبما يتلاءم واحتياجات تلك الأسر.