1367207
1367207
الرياضية

البوسعيدي يبحث مع باخ تفعيل أنشطة وبرامج اللجنة الأولمبية العُمانية

12 نوفمبر 2019
12 نوفمبر 2019

التقى السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية بالدكتور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في زيارة رسمية استمرت لمدة يومين بمقر اللجنة الأولمبية الجديد بسويسرا، وقد رافق السيد في زيارته طه بن سليمان الكشري الأمين العام باللجنة الأولمبية العُمانية.

تأتي هذه الزيارة في سياق تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع بين اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الأولمبية العُمانية وفرصة للتعرف على آخر مستجدات الحركة الرياضية والأولمبية، حيث تعد أول زيارة رسمية للسيد خالد البوسعيدي بعد انتخابه رئيساً للجنة الأولمبية العُمانية في يوليو الماضي.

وتناول اللقاء استعراض أوجه التعاون المثمر القائم بين اللجنتين، ومناقشة العديد من المواضيع والأفكار الرياضية التي من شأنها أن تسهم في تفعيل أنشطة وبرامج اللجنة الأولمبية العُمانية. كما تم الالتقاء مع مسؤولي الإدارات المتخصصة في التسويق والتضامن الأولمبي وتقنية المعلومات للتعرف على البرامج التي تقدمها اللجنة الأولمبية الدولية للجان الأولمبية الوطنية وكيفية الاستفادة منها خاصة البرامج المتعلقة بتعزيز كافة مجالات التطوير الرياضي.

وعلى هامش الزيارة التقى رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية والأمين العام باللجنة بجونيلا ليندبرج الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك)، حيث تم استعراض التنسيق القائم بين اللجنة وأنوك، والمهام التي يقوم بها الاتحاد وآلية الاستفادة من البرامج التي يقدمها للجان الأولمبية الوطنية. كما تم التطرق إلى دورة الألعاب العالمية الشاطئية الأولى التي استضافتها دولة قطر في شهر أكتوبر الماضي والنتائج الإيجابية التي خرجت بها الدورة.