1366920
1366920
الاقتصادية

افتتاح قاعة مجان لاستقبال المسافرين بمطار مسقط الدولي

11 نوفمبر 2019
11 نوفمبر 2019

تجسد مفهوم الراحة والفخامة والخدمات عالية الجودة -

عمان : أعلنت العمانية لخدمات الطيران عن افتتاح صالة مجان بمطار مسقط الدولي تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن ناصرالعوفي وكيل النفط والغاز وبحضورعدد من الرؤساء التنفيذيين والمسؤولين في عدد من القطاعات ذات الصلة. ويأتي افتتاح قاعة مجان تماشياً مع الإستراتيجية التشغيلية المميزة للعمانية لخدمات الطيران والساعية لتقديم خدمات ذات جودة ونوعية عالية للمسافرين عبر مطار مسقط الدولي بما تلبي جميع تطلعات خدمات الضيافة الفاخرة وتقدم أرقى الخدمات للمسافرين.

تعد قاعة مجان استكمالاً مثالياً للخدمات عالية الجودة التي تجسد مفهوم الراحة والفخامة للمسافرين بقدر ما تقدمه من مرافق وخدمات تم تصميمها بشكل عصري وجذاب تثري تجربة ومتعة السفر لدى ضيوفها، فهي تمتد على مساحة تقدر بـ 1078 مترا مربعا مما يجعلها أكثر رحابة واتساعا بما يكفي لاستيعاب ما يصل إلى 300 مسافر على مدار الساعة. متخذة من الشُرفة المتميزة بمبنى المغادرين بمطار مسقط الدولي موقعاً فريداً يتيح للمسافرين الاستمتاع بمناظر رائعة بانورامية حول مبنى المسافرين.

تميزت تصاميم قاعة مجان بعناصر معمارية تعكس البيئة العمانية بتفاصيلها، مستوحاة من المقومات السياحية الجذابة التي تتمتع بها الطبيعة العمانية كالشواطئ الجميلة والمناظر الخلابة والتضاريس الطبيعية للوديان المذهلة، حيث يمتد التصميم إلى إيقاع وأنماط الطبيعة المختلفة تعكس حركة النهر عبر الوادي. هذه المساحة الداخلية ذات الطاقة الحركية تقدم أقصى درجات الرفاهية والاستجمام وغرف التدليك المثالية للاسترخاء التام. إضافة إلى الغرف الهادئة الخاصة، والمساحات العائلية، وغرف الألعاب للأطفال ودورات مياه حديثة مع غرف مخصصة للاستحمام، وكذلك تسهيلات التغيير للأطفال. إضافة إلى البوفيه المفتوح الذي يقدم تشكيلات متنوعة من المأكولات التقليدية والعالمية والوجبات الخفيفة الطازجة و تشكيلة واسعة من المشروبات الساخنة والباردة التي يتم إعدادها في أكبر مطابخ السلطنة بمبنى العمانية لتموين الطيران.

أما المنطقة المفتوحة، فقد صممت بفخامة لتعطي مظهرًا واسعًا ومتجددًا للديكورات الداخلية والمساحات الشاسعة المفتوحة من الأرض والمحاطة بالبحر والجبال على الجوانب الانفتاح يكسب تصميمها الداخلي سلاسة وجمالاً فريداً. يمكن للضيوف من خلالها استخدام مركز الأعمال، والذي يضم غرف اجتماعات وتسهيلات إعادة شحن الهواتف ومكاتب لاستخدام الإنترنت، ليتمكنوا من استكمال أعمالهم حتى أثناء السفر وقبل الوصول إلى وجهاتهم النهائية. إضافة إلى ذلك تتوفر وحدات عمل مؤلفة من مقاعد وشاشات واسعة تعرض معلومات الرحلات، وإضاءة خاصة للقراءة، ومقابس شخصية للكهرباء والأجهزة الإلكترونية. فضلاً عن توفر منطقة مزودة بشاشات عرض تلفزيونية متصلة بالبث المباشر عبر الأقمار الصناعية.

وتتوفر في قاعة مجان مساحة مخصصة مستوحاه من هوية نجم في منطقة الشرقية في ُعمان، مع شكل زجاجي بإضاءة مميزة صممت خصيصاً لهذه المساحة، ومجهزة تجهيزًا متميزًا مع مقاعد مريحة للجلوس والاسترخاء في أجواء مثالية معاصرة، تحيط بها شاشات رخامية ضخمة والإضاءة الجميلة المصممة حصريًا لهذه المساحة مما يوفر شعوراً بالراحة والدفء.

وقال الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي الرئيس التنفيذي للعمانية لخدمات الطيران: «يأتي تدشين قاعة مجان ضمن تطلعاتنا المستقبلية لمواصلة تقديم تجربة سفر ممتعة لا مثيل لها وتقديم خدمة ضيافة معاصرة مع لمسات محلية وتفصيلية فخمة. إن هدفنا الدائم يتمحور في تقديم مجموعة متكاملة لأفضل وأرقى الخدمات التي تلبي كافة متطلبات وتطلعات ضيوفنا، وذلك ضمن خطط استراتيجية تهدف نحو الريادة في مجال خدمات الطيران بما يتواكب وتطلعات قطاع الطيران المدني في السلطنة للريادة العالمية في عالم صناعة الطيران. وأضاف الشعيلي «تقوم العمانية لخدمات الطيران بجهود حثيثة للرقي بمختلف خدماتها، واضعة في الاعتبار رؤى تستشرف آفاق وتطورات مستقبلية وفق جملة من التحديثات والتطوير المواكبة لمعطيات صناعة الضيافة العالمية، وذلك وفق استراتيجيتها المميزة للارتقاء بجميع الخدمات في مختلف مجالات عملياتها والمحافظة دائمًا على رضا زبائننا». وبهدف تقديم أفضل وأرقى الخدمات لمسافرينا الكرام.

قال الشعيلي: «إن لدينا فريق محترف من موظفي خدمة الضيوف مؤهلين بتقديم خدمات ضيافة راقية ومتميزة تتناسب مع معاييرالضيافة العمانية الأصيلة وبما يحقق سبل الراحة والترفيه للمسافرين».

اسم «مجان» مستوحى من كلمة عربية تعني النحاس وهو الاسم الذي عرفت به عمان لشهرتها في إنتاج النحاس. ذلك أن عمان منذ آلاف السنين عُرفت بتعدين النحاس حتى أطلق عليها قديماً فيما قبل الإسلام «مجان» أو أرض النحاس. فكرة شعار مجان وهويتها مستوحاة من الطبيعة الجغرافية المميزة لسلطنة عمان، وتستمد لمحة من لون النحاس والطبيعة منها، متحدثة بصوت واضح عن كرم الضيافة وحسن الاستقبال، تمثل الخيوط الدقيقة والانسيابية على الشعار رقائق النحاس، وتصوّر انسيابية الهوية العمانية ببساطتها وحفاوة استقبالها للضيوف من كل مكان في العالم. حيث يمكن رؤية درجات اللون النحاسي المستخدمة بمهارة عبر مساحة الصالة ويمكن ملاحظة استخدامها في تركيبات الإضاءة ، وتشطيبات الطاولة وملحقاتها. هناك مناطق معينة يضيف فيها النحاس ميلًا دراماتيكيًا إلى التصميمات الداخلية مثل جدار ميزة المدخل المزخرف بنهاية من النحاس الأصفر ويوفر جدارًا جذابًا لافتا للنظر.