غير مصنف

الفلسطينيون يحيون الذكرى السنوية الـ 15 لرحيل عرفات

11 نوفمبر 2019
11 نوفمبر 2019

رام الله 11 نوفمبر- أحيا الفلسطينيون اليوم الذكرى السنوية الـ 15 لرحيل زعيمهم التاريخي الرئيس السابق ياسر عرفات وسط افتقاد لمكانته الرمزية.

وعاني الفلسطينيون منذ رحيل عرفات من استمرار تراجع قضيتهم وانسداد أفق السلام مع إسرائيل فضلا عن انقسام داخلي مستمر منذ منتصف عام 2007 بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وجرت في مقر الرئاسة في مدينة رام الله فعالية رسمية وضع خلالها الرئيس الفلسطيني محمود عباس إكليلا من الزهور على ضريح سلفه عرفات بحضور كبار المسؤولين الفلسطينيين.

وقال عباس ، في كلمة أمام عشرات الفلسطينيين احتشدوا بالمناسبة ، إن "الشهيد عرفات أرسى ثوابت للشعب الفلسطيني لا يستطيع أحد التخلي عنها ولا يمكن أن نتخلى عنها".

وأضاف "لا نقبل أن نتنازل عن قضيتنا وعن حلم الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وتحقيق ثوابته، ولن نخرج من بلدنا وسنبقى هنا لحماية أرض فلسطين".

وأكد عباس على عزمه إجراء انتخابات تشريعية تتلوها رئاسية على أن تجري في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة. وقال بهذا الصدد "ننتظر من الجميع الموافقة على إجراء الانتخابات لأنها تحمي شرعيتنا وقضيتنا ووجودنا، ونحن تحت كل الظروف سائرون نحو تحقيق الانتخابات ".

(د ب أ)