1364454
1364454
عمان اليوم

مناقشة ربط دوار ولاية لوى بطريق الباطنة السريع

10 نوفمبر 2019
10 نوفمبر 2019

لوى - عبدالله بن سالم المانعي -

ناقشت لجنة الشؤون البلدية بولاية لوى مشروع ربط وصلة دوار الولاية في الاتجاه الغربي بطريق الباطنة السريع المار بنطاق الولاية، جاء ذلك في اجتماع اللجنة التاسع لهذا العام برئاسة سعادة الشيح حمد بن خليفة العبري والي لوى وبحضور أعضاء الشؤون البلدية ممثلي الولاية وممثلي الجهات الأخرى وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب الولاية.

وناقشت اللجنة كذلك المشاريع المقترحة في قطاع التعليم بمحافظة شمال الباطنة والمدرجة في الخطة الخمسية التاسعة لوزارة التربية والتعليم والتي لا تتوافر لها قطع أراض وتطرقت لتآكل شاطئ بلدة حرمول بفعل الأمواج العاتية المضطربة في عرض البحر . وذهبت اللجنة لتدارس آلية تخصيص موقع لوقوف الشاحنات والقاطرات المقطورة في المناطق الصناعية بعيدا عن الأحياء السكنية .

وفي مجال الإسكان بحث اللجنة في تخطيط قطع أراض سكنية ببلدة الصفا الجبلية وتدارست كذلك طلب مشايخ الريايسة لتوفير دعم مالي لمجلس الرسة العام واستعرضت تقرير الزيارة الميدانية للجنة الذي كان في 24 من الشهر الماضي . وقد رفعت اللجنة توصياتها حيال المواضيع المدرجة في أجندة الاجتماع للجهات المختصة مشفوعة بالرأي كما استعرضت التوصيات الواردة على محضر اجتماعها الثامن لهذا العام .