1365511
1365511
الرياضية

الثنائـي الهـادي والكـندي يعزّزان مشوارهما نحو الأولمبياد

10 نوفمبر 2019
10 نوفمبر 2019

بفوزهما بذهبية البطولة الآسيوية -

عزّز البحّاران العُمانيّان مصعب الهادي ووليد الكندي مشوارهما نحو التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 بتحقيقهما المركز الأول والميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية للإبحار الشراعي 2019 لفئة قوارب 49 التي أقيمت بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتعتبر البطولة هي الأولى التي يخوضها الثنائي المتألق بعد فترة التدريب التي امتدت لمدة أربعة أشهر قبل انطلاق الحدث وجاءت بمثابة التتويج لعملهما الدؤوب وجهدهما المتواصل في التحضير والاستعداد للتصفيات المؤهلة للأولمبياد.

كما تُعد البطولة أولى الفعاليات المؤهلة للبطولة الآسيوية 2020 لفئة قوارب 49 التي ستقام في شهر مارس القادم من أصل خمس فعاليات، والتي سيتم من خلاها اختيار الفرق المتأهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2020 بمدينة طوكيو اليابانية.

وبهذه المناسبة أعرب ديفيد جراهام الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار عن سعادته بالإنجاز الذي حققه الثنائي المتألق مصعب ووليد وطاقم الفريق.. مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يعتبر دافعا لهما نحو المضي قدما للوصول للأولمبياد.

وقال: نفخر حقا في أن يمثل كلا البحّارين السلطنة عالميا من خلال هذه الاستحقاقات وجهودهما تستحق الشكر والثناء، وفوزهما ببطولة أبوظبي لفئة قوارب 49 شهادة على جهدهما الشاق في التدريبات وبالطبع هما سفيرا الشباب من البحّارة في المحافل الدولية‏.

وشهدت مجريات المنافسات التي أقيمت خلال الأربعة أيام الماضية منافسة قوية بين الفرق المشاركة، قدمها خلالها كل من مصعب ووليد مستويات أداء ومهارات مبهرة خلال اليوم الافتتاحي للبطولة، حيث شهدت السباقات ظروفا مناخية متقلبة وسرعة رياح تراوحت بين 8-10 عقد بحرية. ومع تقدم مجريات السباقات تمكن الثنائي من الفوز بسباق واحد وإنهاء منافسات اليوم الأول محققين المركز الثاني في الترتيب العام.

ومنافسات اليوم الثاني من البطولة، شهدت انخفاضا في سرعة الرياح وتحدّيا قويا على الفريق من أجل الدفع بالأشرعة والقارب نحو التحرك بسرعة نحو المقدمة ليحصد الثنائي في الختام المركز الثالث، ويخوضان بعدها منافسات اليوم الثالث وقبل الأخير بطموحات عالية نحو تعزيز نقاطهما في الترتيب العام والصعود في سلم الترتيب، حيث تمكن الثنائي المتألق من الفوز بثلاثة سباقات من أصل أربعة في سباقات اليوم الثالث والوصول للمركز الثاني في الترتيب العام. أما في منافسات اليوم الأخير فقدم كل من الثنائي المتألق مهارات تكتيكية عالية في التحكم بالقارب وأشرعته طوال مجريات السباقات ليتوجا في الختام بالميدالية الذهبية.

ويستكمل البحّاران مشوارهما نحو الوصول لدورة الألعاب الأولمبية بخوض منافسات بطولة أوقيانوسيا 2019 في سواحل مدينة أوكلاند بنيوزيلندا خلال الفترة بين 25-27 نوفمبر الجاري، ومن ثم بطولة العالم لقوارب 49 التي تقام خلال الفترة من 3-9 ديسمبر المقبل، ليستكملا بعدها مشوارهما في العام الجديد بخوض منافسات بطولة أوقيانوسيا لقوارب 49 وبطولة العالم لنفس الفئة من القوارب في مدينة جيلونج الأسترالية قبل انطلاق التصفيات الأولمبية التي ستقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي في شهر مارس 2020.

تجدر الإشارة إلى أن البطولة شهدت أيضا مشاركة الثنائي عبدالرحمن المعشري وأحمد الحسني في نفس فئة القوارب حيث اختتما المنافسة في المركز العاشر من الترتيب العام.