مهرجان عمان للعلوم يختتم أعماله بـ 300 فعالية و151 ألف زائر

ألقى الضوء على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وشغف الأجيال الجديدة بالمعرفة –
اختتمت مساء أمس بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض فعاليات مهرجان عُمان للعلوم 2019، الذي حمل في نسخته الثانية شعار «الثورة الصناعية الرابعة.. تقنيات بلا حدود»، بمشاركة واسعة بلغت أكثر من 1200 مشارك يمثلون 60 مؤسسة من القطاعات الحكومية والعسكرية ومؤسسات القطاع الخاص، إلى جانب مشاركة أكثر من 200 متطوع خلال أيام المهرجان الخمسة، بالإضافة إلى مشاركات واسعة من منظمات عالمية.
وقد بلغ إجمالي عدد زوار المهرجان في أيامه الخمسة حوالي 151275 زائرا، تجولوا في أكثر من 300 فعالية، تضمنت مسابقات رائدة في البرمجة والروبوت ومسابقات الهاكاثون ومسابقات الطائرات بدون طيار (الدرون)، وعروضا علمية على مسرح المهرجان بالإضافة إلى السينما العلمية، إلى جانب 20 ركنا من الأركان التفاعلية المعنية بمختلف مجالات العلوم.
وتضمن المهرجان في يومه الأخير العديد من الفعاليات والعروض العلمية الترفيهية وعددا من المسرحيات المدرسية الثقافية وعددا واسعا من المسابقات العلمية التي تستهدف طلبة المدارس، والكليات والجامعات، حيث لاقت هذه الفعاليات رواجاً واهتماما واسعا من قبل زوار المهرجان، من ضمنها عروض علمية بعنوان (شغف الكيمياء).
كما تضمن اليوم الأخير عروضا تفاعلية لتقنيات المختبرات، في ركن تقنيات التعليم.
ووصف زوار المهرجان الحدث بأنه اكثر من رائع وعكس مدى تطور التفاعل العلمي والمعرفي لأبناء السلطنة. وأكد عدد من الطلبة أن المهرجان جميل ويعطيهم المزيد من المعلومات العلمية بطريقة ممتعة، ويقدم لهم الأفكار التي تجعل مستقبلهم مشرقا.