إيران تسقط طائرة مسيرة فوق مدينة ماهشهر الساحلية

دبي – (رويترز): ذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء أمس نقلا عن مسؤول إيراني أن الجيش أسقط طائرة مسيرة تابعة لبلد أجنبي. ونقلت الوكالة عن غلام رضا شريعتي حاكم إقليم خوزستان في جنوب إيران «الطائرة المسيرة التي تم إسقاطها تابعة قطعا لبلد أجنبي. انتشلنا حطامها ويجري فحصه». وذكرت وسائل إعلام إيرانية في وقت سابق أن الجيش أسقط طائرة مسيرة فوق مدينة ماهشهر الساحلية المطلة على الخليج في إقليم خوزستان دون ذكر المزيد من التفاصيل.
ولم تذكر وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية أو المنافذ الإخبارية ما إن كانت الطائرة مدنية أم عسكرية أو البلد الذي جاءت منه. ولم يصدر تعليق من الولايات المتحدة حتى الآن. وأحجمت إسرائيل عن التعليق وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي «نحن لا نعلق على أنباء وردت في وسائل إعلام أجنبية». وقالت وكالة تسنيم شبه الرسمية «تمكنت منظومة مرصاد الدفاعية الصاروخية للجيش الإيراني من إسقاط هذه الطائرة المسيرة بالقرب من ميناء الإمام الخميني جنوب غرب إيران».
وأذاعت وكالة مهر شبه الرسمية تغطية قالت إنها تصور الهجوم الصاروخي الذي أسقط «الطائرة المسيرة المعادية». وأظهر التسجيل القصير صاروخا ينطلق من البر ثم انفجارا في السماء.
ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية عن قائد قوات الدفاع الجوي علي رضا صباحي فرد «إن هذه الخطوة الحازمة التي تمثلت بإطلاق صاروخ جاءت ردا على اختراق طائرة أجنبية مسيرة معادية للمجال الجوي لإيران حيث تم تدمير الطائرة في ظل اليقظة الكاملة للشبكة الشاملة للدفاع الجوي لإيران قبل وصولها إلى أماكن حساسة».