زراعة 100 شجرة من الغاف و30 من فسائل النخيل بالسنينة

التوعية بأهمية الشجرة في الرستاق –
الرستاق ـ سعيد السلماني –
السنينة – ثويني اليحيائي –

قامت بلدية السنينة بمحافظة البريمي بتشجير الشارع العام بزراعة مائة شجرة من الغاف بديلة عن أشجار الدماس وكذلك ثلاثين من فسائل النخيل المختلفة بالقرب من دوار الولاية وذلك لتعطي رونقا جذابا بأشكالها الطبيعية والحفاظ على التشجير والتطوير والتجميل وذلك بهدف زيادة الرقعة الخضراء والغطاء النباتي، والبلدية تقوم جاهدة بوضع اللمسات الجمالية على جميع المشاريع الخدمية وذلك لتحسين مستوى الولاية التي تمتاز بالمناظر الطبيعية التي تبهج العين برؤيتها وبأشكالها.
من جانب آخر نظمت دائرة التنمية الزراعية بالرستاق احتفالا بمناسبة يوم الشجرة والذي يأتي ضمن الجهود التي تقوم بها الدائرة ممثلة في قسم التنمية الريفية للتواصل مع المؤسسات الحكومية لرفع الوعي والثقافة الزراعية، حيث نظم قسم التنمية الزراعية فعالية للاحتفال بهذا اليوم بعدد من المدارس، اشتملت الفعالية على لقاء تعريفي عن مناسبة احتفال السلطنة بيوم الشجرة والخطوات الصحيحة للزراعة.
كذلك أقيمت حلقة عمل من أجل التعرف على أهمية الشجرة وفوائدها . قامت رئيسة قسم التنمية الريفية بالدائرة خولة الحراصية بشرح مفصل عن دور الشجرة في المجتمع العماني وفي البيئة ودورها في الحفاظ على التوازن الطبيعي في البيئة التي نعيش فيها وعن فوائدها ودورها المناخي للأشجار والشجيرات وكذلك الدور الوقائي والمخصب للتربة والتوصيات حول المحافظة على الشجرة وقيمتها في حياة الإنسان والحيوان. كما تمت زراعة عدد من الشتلات بحديقة المدرسة.