أوربك توقف خططها لإنشاء مصنع بصحار الصناعي

المضي في المشاريع الاستراتيجية الأخرى –
العمانية: قررت مجموعة النفط العمانية وأوربك تعليق خطة تشييد مصنع تنقية حمض التريفثاليك بعد الاطلاع على التصاميم المقترحة للمصنع والذي تقدر طاقته الانتاجية بـ1.1 مليون طن سنويًا، بمنطقة ميناء صحار الصناعي والذي أتى كتوسعة لمصنع العطريات التابع لمجمع صحار الصناعي للمجموعة.
وقال البيان الصادر عن مجموعة النفط العمانية وأوربك إن استراتيجية وتوجهات نشاط المجموعة تقوم على العمل الحثيث من أجل توسيع الاستثمارات بشكل مطّرد في مشاريع متعددة تسهم في تسريع وتيرة التنويع الاقتصادي للسلطنة، حيث من المتوقع أن يبدأ التشغيل التجاري لمشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية في مطلع عام 2020، والذي يُعد أحد أضخم المشاريع التحويلية في السلطنة بقيمة إجمالية تبلغ 6.7 مليار دولار أمريكي.
ولقد وصلت نسبة الإنجاز الكلي في الأعمال الإنشائية لمشروع مصفاة الدقم ومجمع البتروكيماويات ما يقارب 37.5 بالمائة.
وباشرت المجموعة مؤخرا في أعمال التصاميم الهندسية الأولية لمجمع الصناعات البتروكيماوية بالدقم. علما أن كلا المشروعين، مشروع مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية يجري العمل على تنفيذه بشراكة استراتيجية بين المجموعة وشركة البترول الكويتية العالمية.
ومن جهة أخرى، تواصل المجموعة توسيع نطاق أعمالها في قطاع الاستكشاف والانتاج حسب الخطط الموضوعة.
وتسهم مشاريع المجموعة الحيوية في تمكين تنوع العوائد الاقتصادية وتعزيز توسعة استثمارات الشركة لتصبح شركة متكاملة في قطاع الطاقة على المستوى المحلي والعالمي.