وفد كويتي يطلع على تجربة السلطنة في مجال حقوق الإنسان

ابن علوي والحوسني يستقبلان المبا ركي –
استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بديوان عام وزارة الخارجية أمس سعادة جاسم مبارك المباركي – رئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان بدولة الكويت الشقيقة الذي يزور السلطنة حاليًا.
جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين المؤسسات واللجان الوطنية لحقوق الإنسان في البلدين الشقيقين.
حضر اللقاء سعادة الدكتور سليمان الحربي سفير دولة الكويت المعتمد لدى السلطنة، كما حضره من الجانب العماني سعادة السفير محمد بن ناصر الوهيبي رئيس دائرة مكتب الوزير، وسعادة الشيخ حميد بن علي المعني رئيس دائرة الشؤون العالمية بوزارة الخارجية.
كما التقى المكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان بمقر اللجنة أمس مع سعادة السفير جاسم مبارك المباركي رئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان بدولة الكويت الشقيقة. وقدم رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان خلال اللقاء إيجازًا عن اللجنة وأهدافها، والمسؤوليات المنوطة بها، ودورها في المجالات المتصلة بحقوق الإنسان، وعلاقاتها بمنظمات ولجان حقوق الإنسان الإقليمية والدولية. ومن جانبهِ، عبر رئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان بدولة الكويت عن سعادتهِ لزيارة السلطنة للاطلاع على تجربة اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، مثمنًا جهود ونشاط اللجنة، وما تقوم بهِ في مجال حقوق الإنسان، ومتطلعًا إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين الجانبين. كما استمع الوفد الشقيق إلى شرح مرئي يُوضح جانبًا من مسيرة اللجنة خلال السنوات الماضية، وآلية الرصد وتلقي البلاغات، وبرامج التوعية والتثقيف بحقوق الإنسان. حضر اللقاء الوفد المرافق لرئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان بدولة الكويت الشقيقة، وعدد من أعضاء اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان والموظفون المختصون بها.