اختتام برنامج الصناعات الغذائية للمرأة في ينقل

ينقل- آمنة العلوية –

اختتمت المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الظاهرة البرامج التدريبية الخاصة بالصناعات الغذائية لمنتجات المرأة الريفية التي تم تنفيذها بولاية ينقل. أقيم حفل الختام بمسرح نادي ينقل الرياضي والثقافي، برعاية الدكتورة زوينة بنت علي بن سيف الشيبانية مديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية بمحافظة الظاهرة.
أكدت المهندسة زوينة بنت راشد المجرفية أن المرأة العمانية بمختلف المحافظات وولايات السلطنة تشارك في العمل الزراعي وتربية الحيوانات مع نظيرها الرجل. وتعتبر مشاركة المرأة الريفية في العمل الزراعي أمرًا لا يمكن إغفاله أو التقليل من أهميته، حيث تعمل وتساهم في زيادة دخل الأسرة وتحسين مستواها الاقتصادي والمعيشي وذلك من خلال القيام ببعض مشروعات الإنتاج وتنفيذ بعض المشغولات اليدوية التي تجد قبولا لدى المستهلكين وبالتالي تدر دخلًا جيدًا يكفل لها الحياة الكريمة.
وأكدت سعاد بنت عبدالله العلوية رئيسة فريق ينقل الخيري على دور العمل التطوعي في دعم الأسر والتشجيع على فتح مجالات أوسع للعمل ومصادر إضافية لدخل الأسرة مستشهدة بالعديد من الأمثلة الداعمة والتي يقوم بها الفريق كإقامة الدورات والورش التدريبية وتوزيع القسائم التسويقية وإيجاد مصادر دخل ثابتة للمرأة.