المنوعات

إصابة الممثلة الفرنسية كاترين دونوف بجلطة محدودة

07 نوفمبر 2019
07 نوفمبر 2019

باريس، «أ ف ب»: أصيبت الممثلة الفرنسية الشهيرة كاترين دونوف (76 عاما) بجلطة «محدودة جدا» على ما أكدت عائلتها بعدما أدخلت المستشفى في باريس.

وجاء في بيان صادر عن وكيلة أعمالها كلير بلونديل تلقته وكالة فرانس برس أن الممثلة أصيبت «بنقص محدود في تروية الدم لأنسجة الجسم».

وأوضحت «لم تصب بأي ضرر في الأعصاب الحركية لكنها بحاجة إلى الراحة». ولم تصدر أي تفاصيل أخرى عن وضعها. وكانت صحيفة «لوباريزان» ذكرت أن الممثلة أصيبت «بتوعك ليل الثلاثاء الأربعاء».

وتصور كاترين دونوف منذ أسابيع فيلم «دو سون فيفان» (في حياته) للمخرجة إيمانويل بيركو.

واشتهرت كاترين دونوف بفضل مشاركتها في فيلم «لي بارابلوي دو شيربور» لجاك دومي العام 1964 وقد تعاونت مع كبار المخرجين من رومان بولانسكي إلى لويس بونويل مرورا بأندريه تشينيه ولارس فون ترير. وقد نالت جائزة سيزار أفضل ممثلة العام 1981 عن دورها في فيلم «لو درنييه مترو» لفرنسوا تروفو. وعادت لتفوز بسيزار آخر العام 1993 عن «إندونشين» لرجيس فارنييه. ولدت دونوف في 22 أكتوبر 1943 في عائلة ممثلين وبقيت فترة في ظل شقيقتها فرنسواز دورلياك التي كانت نجمة سينمائية لكنها توفيت في حادث سير العام 1967. لتعود بعدها وترسم مسيرة فنية هي من الأبرز في أوساط الفن السابع الفرنسي.