مؤيد المطوع ينتزع لقب فردي ستاج لكرة الطاولة.. والمدارس الخاصة تظفر بلقب الفرق

صحار- عبدالله المانعي –

انتزع مؤيد بن يوسف المطوع من المدارس الخاصة لقب فردي بطولة ستاج لكرة الطاولة للمدارس على مستوى الفردي، ونال المركز الثاني علي بن عمر العوادي من تعليمية محافظة ظفار، وحصل محمد بن خالد الزعابي من تعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الثالث.
جاء ذلك في احتفالية إسدال الستار على البطولة التي جرت أمس على صالة المجمع الرياضي بصحار برعاية سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صحار والقائم بأعمال محافظ شمال الباطنة، وبحضور ليلى بنت أحمد النجار مستشارة وزيرة التربية والتعليم نائبة رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، وعبدالله بن محمد بامخالف رئيس اللجنة العمانية لكرة الطاولة، والشيخ عيسى بن حميد الشبلي المدير العام المساعد لشؤون التخطيط وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة ولفيف من المدعوين.
وعلى مستوى الفرق حققت المدارس الخاصة اللقب ونالت محافظة شمال الباطنة المركز الثاني، وحققت تعليمية محافظة الظاهرة المركز الثالث.
وكانت البطولة التي جمعت المتأهلين من جل المحافظات التعليمية قد استضافتها لجنة الرياضة المدرسية بتعليمية شمال الباطنة على صالة المجمع الرياضي بولاية صحار على مدار الأيام الماضية ونظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع اللجنة العمانية لكرة الطاولة.
واستقطبت البطولة ٣٦ لاعبًا من الفرق المتأهلة من اللجان الرياضية بالمحافظات التعليمية بالإضافة إلى المدارس الخاصة، وهي لمواليد 2008 فما فوق.

حسم الفرق

وحسمت أمس الأول نتائج الفرق بعد تنافس قوي بين الفرق المشاركة، وفازت باللقب المدارس الخاصة.
ومن خلال الدور التمهيدي تأهلت فرق تعليمية شمال الباطنة وجنوب الباطنة وشمال الشرقية وظفار والظاهرة والداخلية ومسقط والمدارس الخاصة إلى دور 16 وبلغت منها دور الأربعة محافظات شمال الباطنة وظفار والظاهرة والمدارس الخاصة، حيث فازت تعليمية شمال الباطنة 3/‏‏ صفر على تعليمية محافظة ظفار، وفي لقاء محافظة الظاهرة والمدارس الخاصة في الدور ذاته انتهى بفوز المدارس الخاصة 3/‏‏ صفر. وفي المباراة النهائية فازت المدارس الخاصة على تعليمية شمال الباطنة، وحصلت على المركز الأول ونالت كأس البطولة، وفي مباراة تحديد المركز الثالث والرابع تغلبت تعليمية الظاهرة على تعليمية ظفار.

استكمال

واستكملت أمس مباريات البطولة على المستوى الفردي، حيث تم توزيع اللاعبين على 6 مجموعات بواقع 4 لاعبين تأهل المجيدون إلى دور الـ16 حيث تم لعب هذا الدور والأدوار اللاحقة بنظام خروج المغلوب، وتمكنت المدارس الخاصة عبر لاعبها مؤيد بن يوسف الظفر باللقب لتهيمن بذلك المدارس الخاصة على لقبي الفردي والفرق.
الجوائز

وقد حرصت اللجنة المنظمة على تقديم الجوائز، حيث حصل اللاعب الفائز بالمركز الأول على مستوى المحافظات على كأس وميدالية ذهبية ونال اللاعب الفائز بالمركز الثاني ميدالية فضية، وحصل اللاعب الفائز بالمركز الثالث على ميدالية برونزية.
أما على مستوى السلطنة فيحصل اللاعب الفائز بالمركز الأول على كأس وميدالية ذهبية وجائزة مالية قدرها 100 ريال عماني وينال اللاعب الفائز بالمركز الثاني ميدالية فضية وجائزة مالية قدرها 75 ريالًا عمانيًا، ويحصل اللاعب الفائز بالمركز الثالث على ميدالية برونزية وجائزة مالية قدرها 50 ريالًا عمانيًا.
أما جوائز مسابقة المنتخبات على مستوى السلطنة فسوف يحصل المنتخب الفائز بالمركز الأول على كأس و4 ميداليات ذهبية وجائزة مالية قدرها (200) ريال، ويحصل المنتخب الفائز بالمركز الثاني على كأس و(4) ميداليات فضية وجائزة مالية قدرها (150) ريالا، ويحصل المنتخب الفائز بالمركز الثالث كأس و(4) ميداليات برونزية وجائزة مالية قدرها (100) ريال.

التكريم

قام راعي المناسبة بتكريم الفائزين في الفردي والفرق وبارك لهم الفوز وهنأهم عليه وقدم تكريم هدية له من اللجنة المنظمة.
وبالنظر إلى بطولة ستاج للكرة الطاولة فإنها قد أتت ضمن خطة الاتحاد العماني للرياضة المدرسية لهذا العام بهدف نشر لعبة الكرة الطاولة في المدارس وإبراز المواهب الطلابية والإسهام الإيجابي في تعزيز مستوى اللعبة. وقد أفرزت البطولة خامات جيدة في مجال اللعبة كما أتاحت الفرصة للحكام لإدارة مبارياتها وكذلك المنظمين وجمعت المتأهلين من المحافظات في تجمع أكثر من رائع ووفرت الاحتكاك واكتساب الخبرة بين اللاعبين. وقد توافرت الظروف أمام القادمين إلى محافظة شمال الباطنة وسادت حالة من الارتياح.