1362108
1362108
الاقتصادية

الكلية الحديثة للتجارة والعلوم تخرج الدفعة الـ27 من طلبتها

06 نوفمبر 2019
06 نوفمبر 2019

احتفلت الكلية الحديثة للتجارة والعلوم أمس بتخريج 289 طالبا وطالبة ممن حصلوا على درجات الماجستير والبكالوريوس والدبلوم، وذلك في قاعة الاحتفالات بفندق جراند ميلينيوم، تحت رعاية صاحب السمو السيد محمد بن سالم بن علي آل سعيد .

وضمت هذه النخبة خريجي الدفعة الأولى من حملة الماجستير في الإدارة العامة والذي يقدم باللغة العربية والدفعة العشرين من حملة البكالوريوس والدفعة الخامسة والعشرين من حملة الدبلوم.

وقد حضر الاحتفال كل من الدكتور جويل جلاسمان، المدير الفخري، في جامعة ميسوري - سانت لويس (UMSL) ؛ وجورج سيبوس المدير التنفيذي للدراسات والبرامج الدولية في جامعة ميسوري - سانت لويس (UMSL)؛ والدكتور منير المسكري، المؤسس والرئيس التنفيذي للكلية الحديثة للتجارة والعلوم والدكتور خلفان العاصمي، عميد الكلية بالوكالة؛ وأعضاء مجلس الإدارة؛ وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وهنأ الدكتور خلفان العاصمي في كلمته الخريجين قائلاً: «نبارك لكم تخرجكم هذا من الكلية الحديثة ونشارككم في هذا اليوم المبارك ساعات الفرح والسرور ونفخر أيضاً معكم في الدرجات العلمية التي حققتموها ونفخر أيضاً في البرامج المتميزة التي تقدمها الكلية الحديثة ولمختلف المستويات (الدبلوم والبكالوريوس والماجستير) في التجارة والإدارة والتكنولوجيا والعلوم. ويشهد احتفالنا هذا تخريج الدفعة الأولى والتي تضم 65 خريجا وخريجة من برنامج الماجستير في الإدارة العامة والذي قدم باللغة العربية. حيث إن هذا البرنامج هو الأول من نوعه في السلطنة، والذي هدف إلى إعداد الخريجين للقيام بأدوار قيادية لتقديم مساهمات فعالة لأعمالهم ولمؤسساتهم وللمجتمع ككل، ولزيادة قدراتهم لمواجهة التحديات المستقبلية متزايدة التعقيد بالإضافة إلى رفع وتحسين مهارة الحوكمة لموظفي السلطنة. ويسرني أيضاً أن أعلن أننا بدأنا ثلاثة برامج أخرى هذا العام تدرّس جميعها باللغة العربية، وذلك لإتاحة المزيد من الفرص والمسارات للتعليم العالي لشغل المهن المتزايدة في الخدمة المدنية. وتمنح هذه البرامج الجديدة درجة البكالوريوس ودرجة الدبلوم في إدارة الأعمال والإدارة العامة».

كما ذكر الدكتور خلفان أيضا أن الكلية تميزت ولعقود بمستوى أكاديمي عال اكتسبت من خلاله صيتاً ذائعاً في داخل البلاد وخارجها فحصلت على الاعتماد الكامل من هيئة الاعتماد الأكاديمي في سلطنة عمان لعامي 2018 و2019، والاعتماد الدولي من خدمة الاعتماد للكليات الدولية ASIC من المملكة المتحدة.