الأولى

الأمم المتحدة تثمن جهود السلطنة في مكافحة الإتجار بالبشر وتؤكد تعاونها

05 نوفمبر 2019
05 نوفمبر 2019

في ندوة كشفت منهجية دعم الضحايا وجهود التوعية -

كتب ـ خالد العدوي: ركزت الندوة الوطنية السنوية لمكافحة الإتجار بالبشر التي عقدت أمس بفندق «شيراتون عمان» على المنهجية المتمركزة في دعم الضحايا والجهود التي تبذلها السلطنة لمكافحة الإتجار بالبشر، وتوعية المجتمع بهذه الجريمة.

وتطرقت الندوة التي رعى حفل افتتاحها معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية إلى تحليل تقارير الإتجار بالبشر للسلطنة منذ عام 2010 والمقاضاة، والحماية، والتدريب والتأهيل، والإجراءات الوقائية، والحلول الفعالة، والعمل على فهم التطور التاريخي لأداء السلطنة في تقرير الإتجار بالبشر. وأكد القاضي علي حاتم مدير مكتب الأمم المتحدة على أن هناك تواصلا مستمرا بين مكتب الأمم المتحدة والسلطنة ممثلة في اللجنة الوطنية للإتجار بالبشر، مشيدا بجهود اللجنة في هذا المضمار، وأن السلطنة تسير بخطى ثابتة في هذا المجال وتطوير المنظومة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر.

وأشار القاضي إلى أن السلطنة أشركت العديد من جهات الاختصاص بعمليات المكافحة كوزارة الخارجية ووزارة القوى العاملة ووزارة التنمية الاجتماعية وشرطة عمان السلطانية والادعاء العام واللجنة العمانية لحقوق الإنسان وعدد من الجهات المختصة بذات المجال، ومجموعة من الخبراء والباحثين والمختصين للوقوف على ما يتعلق بعمليات الإتجار بالبشر.