الأولى

تدشين البرنامج الوطني لتطوير القيادات التنفيذية في القطاعين الحكومي والخاص

05 نوفمبر 2019
05 نوفمبر 2019

كتبت ـ عهود الجيلانية: دشن ديوان البلاط السلطاني أمس «البرنامج الوطني لتطوير القيادات التنفيذية في القطاعين الحكومي والخاص معا» الذي يسعى لبناء مجتمع متكامل من القيادات التنفيذية في القطاعين الحكومي والخاص. ورعى حفل التدشين معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني بمنتجع شنغريلا بر الجصة. وقال البوسعيدي متحدثا عن البرنامج: «يعكس الاهتمام السامي لجلالة السلطان- حفظه الله ورعاه- بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص وتطوير منظومة العمل المشترك بينهما مستفيدة من التطورات العلمية والتقنية العالمية بما يعزز قدرة الاقتصاد العماني على الاستفادة من الفرص الاقتصادية الواعدة ويساهم في إيجاد فهم مشترك لتوجهات الاقتصاد الجديد». ويحمل البرنامج رسالة مفادها أن القطاعين معا هما جناحا التنمية وأن التوازن بين تعزيز قدراتهما من شأنه إحداث الارتقاء المتوازن في بيئة الأعمال والانتقال نحو آفاق جديدة للنهضة المباركة. ويعد البرنامج الأحدث في مجموعة البرامج الوطنية التي يتبناها ديوان البلاط السلطاني مبنيا على مكتسبات البرامج الوطنية السابقة لقادة القطاعين الحكومي والخاص ويهدف إلى تحقيق جملة من الأهداف أبرزها بناء مجتمع من القيادات التنفيذية في السلطنة من القطاعين الحكومي والخاص قوامها الثقة والعمل المشترك.

ويتكون المسار التعليمي للبرنامج من خمس وحدات تستمر لمدة 10 أشهر داخل وخارج السلطنة وهي ترتكز على مفاهيم الابتكار والاستدامة والقيادة المتجددة وقد تم تصميمه بما يضمن تحقيق الأثر المرجو على مستوى الأفراد والمؤسسات والقطاعات وعلى المستوى الوطني بشكل عام.

ويختار البرنامج مجموعة تتألف من 40 مشاركًا من القيادات التنفيذية العمانية للمشاركة في البرنامج مناصفة بين القطاعين العام والخاص.