اليوم افتتاح المؤتمر السنوي الدولي لجراحة المخ والأعصاب بمستشفى خولة

تنظم وزارة الصحة ممثلة في دائرة المخ والأعصاب بمستشفى خولة بالتعاون مع الرابطة العمانية للجراحة العصبية اليوم بفندق كراون بلازا المؤتمر السنوي الدولي لجراحة المخ والأعصاب.
ويرعى افتتاح المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وهو يسعى إلى تحقيق العديد من الأهداف من بينها الوقوف على أحدث المستجدات وما توصلت له الخبرات الدولية المختلفة في مجال طب المخ والأعصاب والأدوية والتقنيات المستخدمة في هذا المجال، تبادل الخبرات بين جراحي السلطنة والجراحين الدوليين.
ويسلط المؤتمر الضوء على التحفيز العميق للدماغ لعلاج اضطرابات الحركة، جراحات الصرع، عمليات التعديل العصبية لعلاج آلام التشنجات المزمنة، إصابات المخ والأعصاب لدى الكبار والأطفال .
ويشهد المؤتمر مشاركة أكثر من (100) مشارك من أطباء جراحة المخ والأعصاب وفنيي العلاج الطبيعي وممرضي أقسام الجراحة العصبية والعناية المركزة والتخدير والعمليات والطوارئ من مختلف أرجاء السلطنة ومن عدد من المؤسسات الخاصة، ويحاضر خلاله بالإضافة إلى المحاضرين المحليين؛ محاضرين دوليين من السعودية والهند والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا.