الأوبرا السلطانية مسقط تقدم عروضا عسكرية بمناسبة العيد الوطني

مسقط في 5 نوفمبر/العمانية/ تشارك دار الأوبرا السلطانية مسقط سنويا في شهر نوفمبر الفرق العسكرية العمانية بتقديم مجموعة كبيرة من العروض العسكرية ، وذلك في إطار احتفالات السلطنة بعيدها الوطني المجيد.

وتقام العروض تحت رعاية معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، وبمشاركة كل من فرقة موسيقى الحرس السلطاني العماني وفرقة موسيقى الجيش السلطاني العُماني وفرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني وفرقة موسيقى البحرية السلطانية العمانية وفرقة
موسيقى شرطة عُمان السلطانية، فرقة موسيقى الخيالة السلطانية وفرقة موسيقى الهجانة السلطانية والفرقة الموسيقية الكشفية وفريق المشاة من الجيش السلطاني العماني.

وستوفر عروض هذه الفرق فرصة مثالية للجمهور لمشاهدة الدقّة العالية لمرور المواكب العسكرية، وسماع موسيقى القرب والطبول وآلات النفخ.

وفي بادرة صداقة تجسد انفتاح السلطنة على دول العالم، يشارك هذا العام عازفون ومؤدون من المكسيك، لإثراء الحفل ، من خلال تقديم عروض عسكرية وفولكلورية خاصة ببلدانهم التي تشتهر بأزيائها الجميلة.

وسيتابع الجمهور المحتشد في ساحة الدار الخارجية عروضاً للمهارات العسكرية في تكوينات بديعة على أنغام الموسيقى العسكرية، كما سيكون الجمهور الكريم على موعد لمشاهدة العروض العسكرية للفرق الإيقاعية الشيقة في حفل يشتمل على الموسيقى العسكرية مع فقرات الفولكلور
المتنوعة، وسوف يشهد العرض إلى جانب ذلك مشاركة عمانية بمجموعة من أمهر العازفين.

وتقدم دار الأوبرا السلطانية مسقط هذا الإنتاج الرائع للموسم الحالي في  أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من هذا الأسبوع، حيث تبدأ العروض في الساعة السابعة مساءً.