1360894
1360894
الرياضية

دوري الكرة الطائرة يدشن بمباراة السوبر الثلاثاء المقبل

05 نوفمبر 2019
05 نوفمبر 2019

يدشن الاتحاد العماني للكرة الطائرة يوم الثلاثاء القادم موسمه الرياضي 2019 /‏‏ 2020 بإقامة مباراة كأس السوبر التي ستجمع نادي السيب بطل الدوري وبطل درع وزارة الشؤون الرياضية ونادي الكامل والوافي وصيف مسابقة درع الوزارة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وجاء وصول ناديي السيب والكامل والوافي لمباراة كأس السوبر بعد فوز نادي السيب على نادي السلام بثلاثة أشواط نظيفة في نهائي دوري الدرجة الأولى وتتويجه ببطولة بالدوري إضافة إلى فوزه ببطولة درع الوزارة بعد أن حقق الفوز في النهائي على نادي الكامل والوافي أيضًا بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ليصعد الفريقان لمباراة كأس السوبر.

من جانب آخر ينطلق في 22 نوفمبر الجاري دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2019 /‏‏2020 بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بمشاركة أندية السيب والسلام وصحار والكامل والوافي وأهلي سداب والبشائر.

وسوف يشهد دوري الكرة الطائرة هذا الموسم إقامة 38 مباراة حيث ستلعب الأندية المشاركة في الدور التمهيدي 30 مباراة من خلال دوري من دورين ويتم بعدها ترتيب الأندية من الأول إلى السادس وفق قواعد أعلن عنها الاتحاد العماني للكرة الطائرة بحيث يكون الترتيب من خلال عدد الانتصارات وفي حالة التعادل في عدد مباريات الفوز بين فريقين أو أكثر على أي مركز من المراكز أو في أي دور من أدوار البطولة ويتم اتباع خطوات حساب الفريق الحاصل على أكبر عدد من نقاط الفوز ثم حساب الأشواط.

ويلعب الفريق الحاصل على المركز الأول مع الفريق الحاصل على المركز الرابع ويتأهل للمباراة النهائية من يفوز بمباراتين من ثلاث مباريات فيما يلعب الفريق الحاصل على المركز الثاني مع الفريق الحاصل على المركز الثالث ويتأهل للمباراة النهائية من يفوز بمباراتين من ثلاث مباريات.

من جانب آخر أعلن الاتحاد العماني للكرة الطائرة عن شروط تسجيل اللاعب المحترف الخـليجي أو الأجنبي بحيث يسمح بتسجيل لاعب خليجي أو أجنبي واحد خلال الموسم لفرق الدرجة الأولى ضمن العدد المحدد للتسجيل للمشاركة في المسابقات الداخلية للاتحاد للموسم الرياضي 2019 /‏‏2020 ويجوز استبداله كحد أقصى مرتين خلال الموسم.