1359666
1359666
عمان اليوم

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة السلطان قابوس وجامعة برنو للتكنولوجيا

04 نوفمبر 2019
04 نوفمبر 2019

زار جامعة السلطان قابوس أمس وفد أكاديمي من جامعة برنو للتكنولوجيا (BUT) بجمهورية التشيك وذلك برئاسة الأستاذ الدكتور بيتر ستيبانيك رئيس الجامعة، وكان في استقبال الوفد سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس وبعض المسؤولين بالجامعة وذلك في قاعة استقبال مركز الجامعة الثقافي.

وقد ناقش الجانبان إمكانيات التعاون الأكاديمي والبحثي بين المؤسستين في المجالات ذات الاهتمام المشترك. واتفق الطرفان على تبادل الموظفين والطلاب والتعاون البحثي في تخصصات معينة مثل الهندسة ونظم المعلومات والأمن السيبراني والعلوم وإدارة الأعمال. ووقع سعادة الدكتور علي البيماني والأستاذ الدكتور بيتر ستيبانيك اتفاقية تعاون بين الجامعتين.

ويُذكر أنه تم تصنيف جامعة برنو للتكنولوجيا (BUT) ضمن أفضل الجامعات العالمية وفقا لتصنيفات جامعة كيو إس (QS)، وتعد أكبر جامعة تقنية في جمهورية التشيك، إذ تضم ثماني كليات وثلاثة معاهد جامعية.

الجدير بالذكر، أنه في 16 يونيو الماضي، قام 80 طالبًا من الجامعة بزيارة إلى جامعة برنو للتكنولوجيا، كجزء من الرحلة الطلابية السنوية التي تنظمها الجامعة، بهدف تمكين طلبة الجامعة والطلاب الأوروبيين من التعرف على بعضهم البعض. وفي ذلك الوقت، تم مناقشة إمكانيات التعاون المحتملة بين الجامعتين في مجال تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة.