عمان اليوم

اليوم.. تدشين البرنامج الوطني لتطوير القيادات التنفيذية للقطاعين الحكومي والخاص

04 نوفمبر 2019
04 نوفمبر 2019

كتبت - عهود الجيلانية -

يدشّن ديوان البلاط السلطاني اليوم البرنامج الوطني لتطوير القيادات التنفيذية للقطاعين الحكومي والخاص الذي يستهدف القيادات الإدارية في القطاعين وذلك ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز وتطوير الكفاءات الوطنية العمانية بما يسهم في تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق الازدهار في السلطنة.

جاء البرنامج بتوجيه من جلالة السلطان، حفظه الله، بإطلاق برنامج وطني جامع يضم القيادات التنفيذية من القطاعين الحكومي والخاص يستوعب التطورات الكبيرة التي طرأت على مجالات العمل الحكومي والأعمال في العالم.

والبرنامج الوطني الذي ستنطلق أعماله يؤسس لمرحلة جديدة لمستقبل الأعمال في السلطنة حيث إن التحولات العالمية في مجال الأعمال باتت أكثر عمقا وأكثر اعتمادا على وسائل التقنية والبيانات والمعلومات وهو ما يستدعي بناء قيادات تنفيذية ممكنة لإدارة التحول الرقمي المطلوب سواء بالجهات الحكومية أو الخاصة. وسيقوم ديوان البلاط السلطاني ممثلا بمعهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط السلطاني في تنفيذ البرامج الوطنية وتقديم خدمات تطويرية رائدة في القيادة الإدارية والتعليم التنفيذي بالتعاون مع المؤسسات والمعاهد الأكاديمية والمهنية المتخصصة وفق أفضل المنهجيات والممارسات الحديثة بما يناسب البيئتين المحلية والعالمية.