1360021
1360021
المنوعات

السلطنة تحصد الميدالية الفضية في بينالي الفياب للصور الملونة المطبوعة

04 نوفمبر 2019
04 نوفمبر 2019

تُوِّجَت السلطنة بالميدالية الفضية ممثلة بالجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لوزارة شؤون الفنون، وذلك في بينالي الفياب للصور الملونة في محور الصور المطبوعة في دورته الثامنة والعشرين في إمارة أندورا.

حيث أقيم حفل التتويج في مركز الثقافة والمؤتمرات بسانت جوليا ديلوريا في إمارة أندورا ضمن فعاليات مؤتمر الاتحاد الإسباني للتصوير الفوتوغرافي بحضور أحمد بن عبدالله البوسعيدي مدير الجمعية العمانية للتصوير الضوئي، واشتمل حفل التكريم على معرض للصور الفائزة في بينالي الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي ٢٠١٩م. وتأتي الميدالية الفضية مكملة لسلسلة إنجازات هواة التصوير الضوئي في السلطنة.

اشتمل المؤتمر الذي يقام كل عام على مجموعة من الفعاليات والمعارض الفوتوغرافية الفنية التي نُظمت في أنحاء الامارة، وزادت جمالها بألق الصور الفوتوغرافية، كما اشتمل المؤتمر على جولات تصويرية وتعريفية بأهم معالم أندورا الطبيعية والمعمارية والحضارية.

جاء بينالي الفياب للصور الملونة بمحورين هما: المحور الأول للصور المطبوعة، ويشترط أن تشارك فيه الدولة المتنافسة بـ(10) صور تشترك بموضوع موحد، ويحق لكل مصور المشاركة بصورة واحدة فقط في المحور، والمحور الثاني للصور الرقمية وتشارك فيه الدولة المتنافسة بـ (20) صورة كحد أقصى ويمكن للمصور المشاركة بعمل أو عملين فقط.

الجدير بالذكر أن السلطنة شاركت في محور الصور المطبوعة بمجموعة صور تحمل عنوان (أرواح متوهجة) التي عكست بمجملها صورا لوجوه أشخاص كبار في السن، وتميزت المجموعة بهيبة ووقار الأجداد العمانيين التي تجلى فيها اختلاف تعابيرهم فرسم الزمان على وجوههم الكثير مما مروا به. مثَّل السلطنة في هذا البينالي كل من أحمد القيوضي، وأحمد البطاشي، وحسن العامري، وحاتم الراشدي، وسعيد الشكيلي، وحمد الغنبوصي، ومحمد البلوشي، وماجد العامري، ومحمد خالد العظم، ومحمد الحجري.