1358781
1358781
المنوعات

بدء أعمال الحلقة الأولى من دبلوم «القيادة والإدارة»

03 نوفمبر 2019
03 نوفمبر 2019

بتنظيم من وزارة الإعلام -

مسقط- «العمانية»: بدأت بمقر وكالة الأنباء العمانية أمس الحلقة الأولى من دبلوم «القيادة والإدارة» الذي يهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات الأساسية اللازمة التي تمكنهم من القيادة والإدارة بكفاءة وفعالية في المجال الإدارة الإعلامية.

كما يهدف الدبلوم الذي تنفذه وزارة الإعلام بالتعاون مع مركز «ماسة الموج لخدمات التدريب» إلى عرض الممارسة التطبيقية فيما يتعلق بالدور القيادي والإداري انطلاقًا من سياسة الوزارة وتوجهاتها المستقبلية وإبراز الوسائل التي قامت بتطبيقها في الواقع العملي وبيان أثر ذلك على العمل.

ويشتمل دبلوم «القيادة والإدارة» الذي يشارك فيه 11 موظفًا على مستوى رؤساء الأقسام بوزارة الإعلام العديد من المحاور تتصل بقيادة العمليات الفنية في المؤسسة بكافة إداراتها وصناعة الرؤية الاستراتيجية للمؤسسة والمزج الاستراتيجي اللازم لتحقيقها ويتضمن المستوى العام للمؤسسة ومستوى وحدات الأعمال بالإضافة إلى المستوى الوظيفي. ومن محاور الدبلوم ما يتصل بقيادة التغيير وإدارته والذي يستهدف تحسين قدرة المنظمة على حل مشكلاتها وتجديد ذاتها من خلال إدارة ومشاركة فعالة لمناخ التنظيم إضافة إلى محور تطوير الأفراد والفرق وقيادتهم وتطوير العلاقات بين المؤسسة والمجتمع المحلي والعالمي واستثمارها لتحقيق المصالح الاستراتيجية للمؤسسة.

ومن هذه المحاور محور تخصيص وتنمية وإدارة الموارد والاستثمار الأمثل لها وما يتعلق بقيادة عملية التقييم والتطوير الذاتي والمؤسسي للعاملين بالمؤسسة.