1354482
1354482
عمان اليوم

ملتقى صور للمنشآت الحيوية يستهدف الارتقاء بمستوى مسؤولي الأمن

01 نوفمبر 2019
01 نوفمبر 2019

ركز على آليات طرق تقييم وتحليل المخاطر وأخطار الحريق -

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

اختتمت الإدارة العامة للعمليات بشرطة عمان السلطانية بالتنسيق مع قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية

«ملتقى صور لأمن المنشآت الحيوية «والذي أقيم ليومين تحت رعاية اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك.

وناقش الملتقى عدة محاور قدمها خبراء وأساتذة وباحثون وضباط متخصصون في مجال الأمن الوقائي (التقني والمادي) تمثلت في الهندسة الأمنية لتأمين المرافق الحيوية، والحلول الأمنية بالمنشآت الحيوية والاستراتيجية، ومحور أفضل الحراسات الأمنية لحماية وتأمين المرافق الحيوية، وطرق تقييم وتحليل المخاطر الأمنية، والوقاية من أخطار الحريق في المنشآت وخطط الإخلاء، ومفهوم المنظومة الأمنية، ودور الحراسة الأمنية بالمرافق الحيوية، وكذلك أهمية الأمن التقني في حماية وتأمين المرافق الحيوية.

وقال العميد الركن سعيد بن سليمان العاصمي مدير عام العمليات في كلمة أن الملتقى يهدف إلى إطلاع المشاركين على أفضل الممارسات التطبيقية في أمن المرافق الحيوية وتوسيع مداركهم في أحدث ابتكارات المجال الأمني والتقني والمادي وليتيح لهم تبادل الخبرات الأمنية المحلية والإقليمية والدولية فيما بينهم ومع الشركات الأمنية المشاركة في المعرض الأمني المصاحب للملتقى ومدى الاستفادة منها في ما تقدمة من الحلول والابتكارات والمنتجات الحديثة بمجال الأمن والسلامة إلى جانب تعزيز مفاهيم المستويات الأمنية لدى المشاركين من حيث الإجراءات الأمنية الواجب تنفيذها في كل مستوى وفقا للمتطلبات الأمنية وتدريبهم على مهارات تقييم التهديدات وتحليل المخاطر الأمنية بالمنشآت.

وأضاف: بأن إدارة الاستشارات الأمنية تعمل وضمن اختصاصها الأصيلة على تقديم المشورة الأمنية للمؤسسات والمنشآت والمرافق الحيوية العامة والخاصة بالسلطنة والفعاليات وإجراء المسوحات الأمنية لها بهدف وضع التدابير والاحتياطات الأمنية الكفيلة بتأمينها وحمايتها ضد مختلف المخاطر الأمنية كما تترجم الإدارة توجيهات القيادة الموقرة في تأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية العاملة في الإدارة الأمنية بهذه المنشآت والمرافق من خلال تنظيم وعقد الندوات واللقاءات وحلقات العمل الأمنية.

واحتوى الملتقى معرضا مصاحبا شمل منتجات وأجهزة ومعدات الأمن والسلامة بمشاركة عدد من الشركات المتخصصة في مجال الأمن والسلامة وتم بعدها تكريم المساهمين. حضر الافتتاح سعادة الشيخ صقر بن سلطان الشكيلي والي صور وعدد من المسؤولين العسكريين وممثلي شركات القطاع الخاص المعنية و200 فرد من مسؤولي ومشرفي الأمن والسلامة لمختلف المنشآت وخبراء وأساتذة وضباط متخصصين في مجال الأمن الوقائي التقني والمادي.

وهدف الملتقى إلى الارتقاء بمستوى الأداء المهني لمسؤولي الأمن بالمنشآت والمرافق الحكومية والخاصة في الإدارة الأمنية والأمن التقني بما يحقق الحماية الذاتية ضد المخاطر المختلفة.