عمان اليوم

حلقة تدريبية للتغذية العلاجية لمرضى السكري بإبراء

01 نوفمبر 2019
01 نوفمبر 2019

اختتمت أعمال الحلقة التدريبية حول التغذية العلاجية والتثقيفية للسكري بتنظم المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية بإبراء و التي استمرت لمدة 3 أيام.

رعى فعاليات الافتتاحية سعود بن عامر النظيري القائم بأعمال المديرية العامة للخدمات الصحية بشمال الشرقية والتي ‏استهدفت أطباء السكري وفنيات التغذية والممرضين من جميع المؤسسات الصحية بالمحافظة وذلك بغرفة تجارة وصناعة عمان بإبراء..

اشتملت الحلقة التي قدمتها ليلى حسين آغا مدربة دولية معتمده في مجال التغذية العلاجية من دولة الكويت.

وقالت رقية الحجرية فنية تغذية والمشرفة على الدورة التدريبية: تأتي هذه الدورة التدريبية بهدف تعزيز التوعية الصحية للعاملين الصحيين لرعاية الصحية الأولية ومعرفة آخر المستجدات الحديثة حول التغذية العلاجية والتثقيفية للسكري والعمل على تحسين جودة الحياة لمرضى السكري وتقليل المضاعفات.

اشتملت الحلقة على كيفية الغذاء الصحي المتوازن والآمن الذي يُعد إحدى الركائز الأساسية لتبني نهج حياة صحية والوقاية من الكثير من الأمراض المزمنة واتباعه يعتبر من أهم السلوكيات المعززة للصحة وأهمية النشاط البدني في تعزيز الأنماط الصحية الجيدة لمرضى السكري وكيفية ضبط جرعات الدواء بحيث تتناسب مع النظام الغذائي اليومي لمريض السكري والتغذية العلاجية لسكري الأطفال والمراهقين.