54654654
54654654
الرياضية

7 مواجهات تلهب الصراع المحموم في الدور الـ 32 للكأس الغالية.. اليوم

01 نوفمبر 2019
01 نوفمبر 2019

كتب - فيصل السعيدي -

تجري مساء اليوم سبع مباريات ضمن دور الـ 32 من مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، حيث يلتقي العروبة مع مجيس في الساعة الرابعة وأربعين دقيقة بمجمع صور الرياضي وفي ذات التوقيت يحتضن استاد السيب الرياضي المواجهة التي ستجمع ما بين السيب وسمائل، فيما يستقبل مجمع الرستاق الرياضي المواجهة ما بين السويق والوسطى في الساعة الرابعة وخمسين دقيقة وهو ذات التوقيت الذي سيشهد مواجهة صحم والبشائر في مجمع صحار الرياضي ومواجهة بهلا مع مصيرة في مجمع عبري الرياضي وتستكمل مباريات اليوم بمواجهتين ستقامان في الساعة السابعة وأربعين دقيقة، حيث يستقبل النصر جاره صلالة في مجمع صلالة الرياضي ويستقبل قريات ضيفه الشباب في استاد الشرطة الرياضي.

العروبة يستهدف إقصاء مجيس

بروح مفعمة بالأمل وبرغبة طي صفحة الدوري المثقلة بالجراح يستقبل نادي العروبة مساء اليوم ضيفه مجيس لحساب الدور الـ 32 من مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، حيث يطمح أصحاب الأرض في تخطي عقبة الفريق الضيف والعبور إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة.

ويعاني العروبة أيما معاناة في بطولة الدوري، حيث يحتل المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد نقطة واحدة فقط وكان قد تجرع مؤخرا مرارة هزيمته السادسة في الدوري حينما سقط أمام فنجاء بهدفين مقابل هدف الأسبوع الماضي الأمر الذي يترك ألف علامة استفهام على مستويات ونتائج العروبة في الموسم الكروي الحالي.

ويستشرف العروبة واقع التغيير من بوابة الكأس الغالية، حينما يستضيف مجيس اليوم بمجمع صور الرياضي وهي الإطلالة الأولى للفريق العرباوي في مسابقة أغلى الكؤوس هذا الموسم ويتمنى ألا تكون الإطلالة الأخيرة على اعتبار أنه يعانق طموحات بلوغ الأدوار الإقصائية المتقدمة من المسابقة وهي طموحات شامخة تطال عنان جماهيره المتعطشة إلى استعادة إيقاع المنافسة في الموسم الحالي.

من جانبه يدخل مجيس لقاء اليوم برغبة اصطياد البطاقة المؤهلة إلى دور الـ 16 مستغلا كبوة العروبة الكبيرة هذا الموسم ولكن مجيس هو الآخر يعاني من تذبذب في الأداء وترنح في نتائجه بمسابقة دوري الدرجة الأولى، حيث يحتل المركز الرابع في مجموعته الثالثة برصيد 4 نقاط خاض على إثرها 3 مباريات فتعادل في مباراتين وخسر مباراة وها هو اليوم ينقل صراعه إلى مسابقة الكأس الغالية آملا في إزاحة العروبة مبكرا عبر إسقاطه من الدور الـ 32.

سمائل يختبر قدراته أمام السيب

سيكون السيب مرشحا فوق العادة لإقصاء سمائل من الدور الـ 32 لمسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم حينما يتواجهان اليوم في أرضية استاد السيب الرياضي ويسعى السيب للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور من أجل الإطاحة بسمائل مبكرا من منافسات الدور الـ 32 وهو الأمر الذي يرفضه الأخير جملة وتفصيلا حيث يأبى أن يكون حملا وديعا في لقاء اليوم.

ويمر السيب بفترة زاهية في مسابقة دوري عمانتل، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 14 نقطة ولا تفصله سوى 3 نقاط فقط عن صحم المتصدر عطفا على أنه منتش مؤخرا بمعنويات فوزه على النهضة بهدفين مقابل هدف مما منحه دفعة معنوية هائلة قبل موعد مواجهته مع سمائل اليوم.

وبدوره لا يرغب سمائل بأن يصبح كبش الفداء للسيب وسيقاوم أيما مقاومة لحجز بطاقته إلى دور الـ 16 وهو حق مشروع له بطبيعة الحال إذا ما آمن بحظوظه الوافرة ولعب من أجل التأهل رافعا شعار التحدي ومتسلحا بروح الإرادة الصلبة والعزيمة والإصرار.

السويق يخطط لإزاحة الوسطى

يواجه السويق اختبارا سهلا نسبيا في مستهل مشواره بالدور الـ 32 من مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم وذلك حينما يلاقي الوسطى مساء اليوم بمجمع الرستاق الرياضي وتحديدا عند الساعة الرابعة وخمسين دقيقة.

السويق الجريح يأمل في أن ينهض من كبوته هذا الموسم حيث إنه يعاني الأمرين في مسابقة دوري عمانتل باحتلاله المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط من سبع مباريات وقد تلقى هزيمته الخامسة في الدوري الأسبوع الماضي حينما سقط أمام مسقط بثنائية نظيفة تاركا خلفه لغزا محيرا يصعب تفسيره على ضوء تردي نتائجه ومستوياته الأمر الذي يزيد من مطامع خصمه الوسطى اليوم القادر على إلحاق الضرر بالسويق إذا ما استحضر عنصر المفاجأة وآمن بحظوظه في إقصاء السويق والإطاحة به مبكرا من منافسات الدور الـ 32 من مسابقة كأس جلالته لكرة القدم.

صحم للإطاحة بالبشائر

تنصب الترشيحات المسبقة لمصلحة صحم للظفر ببطاقة الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس جلالته لكرة القدم وذلك حينما يلاقي البشائر اليوم لحساب الدور الـ 32 من المسابقة ويتصدر صحم مسابقة دوري عمانتل برصيد 17 نقطة مما سينعكس على ظهوره ايجايا في فاتحة مبارياته بمسابقة الكأس اليوم لدى مواجهته البشائر المترنح في مسابقة دوري الدرجة الأولى.

وبالنظر إلى فارق الإمكانيات ما بين الفريقين فإن صحم يعد الخصم المفضل للفوز والمرور إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس جلالته وعلى ذلك فإن عنصر المفاجأة وارد وقد يحضر في لقاء اليوم في حال آمن البشائر بحظوظه في الإطاحة بصحم وتقمص ثوب الفريق البطل فهل يتمكن من مخالفة التوقعات ويعبر على حساب صحم أم أن الأخير سيجهض طموحات البشائر ويقصيه مبكرا من منافسات المسابقة.

بهلا يخشى مفاجآت مصيرة

يدخل بهلا حسابات مواجهته مع مصيرة اليوم وهو الخصم المفضل للفوز والصعود إلى دور الـ 16 من مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم لاسيما وأن بهلا يمر بفترة ذهبية في دوري عمانتل، حيث يحتل المركز السادس برصيد 10 نقاط ويبلي البلاء الحسن في مسابقة الدوري الأمر الذي يدفعه لمضاعفة الجهد والاستمرار على نفس الشاكلة والوتيرة والرغبة في الحضور القوي والوقاد بمسابقة أغلى الكؤوس.

ويرفض مصيرة رفع المنديل الأبيض لدى مواجهته لبهلا اليوم، حيث لا يساوره الشك في الإيمان بحظوظه المطلقة في التأهل على الرغم من تفوق منافسه في جودة العناصر وفارق الإمكانيات ولكن مصيرة يرفض أن يذهب ضحية لبهلا ولا يرغب بأن يكون لقمة سائغة سهلة المضغ في حلق منافسه.

وبطبيعة الحال تنصب الترشيحات في مصلحة بهلا ولكن كرة القدم تعطي من يعطيها ولا تعترف إلا بلغة المنتصرين والمتأهلين في نهاية المطاف.

النصر يتحدى صلالة

عبر مواجهة ستجمع ما بين قطبين يتمتعان بصلة الجوار إلا وهما النصر وصلالة في مباراة ديربي ذات طعم ومذاق خاص ونكهة كروية مختلفة ومتفردة وربما يصعب معها التكهن بهوية الفريق الفائز ولكن الأفضلية النسبية الطفيفة ستكون للنصر نظرا لجودة عناصره وخبرة لاعبيه الأكبر في مسابقة الكأس ناهيك عن فارق الإمكانيات الذي ينصب في مصلحة النصر أيضا كيف لا وهو من توج بمسابقة الكأس الغالية في الموسم قبل الماضي على حساب صحار بركلات الترجيح.

ويخطط النصر جديا لاستعادة لقبه في مسابقة الكأس ولكن ينبغي عليه أو يتجاوز عقبة صلالة في الدور الـ 32 اليوم إذا ما أراد التقدم في منافسات المسابقة والذهاب إلى ما هو أبعد من الدور الـ 32.

ومن جهته يدرك صلالة صعوبة مهمته مع جاره النصر اليوم ولكن هو الآخر يتسلح بروح الإرادة الصلبة للذهاب بعيدا في منافسات مسابقة الكأس فهل ينجح في ذلك؟.

قريات يقاسي خبرة الشباب

يرفع قريات شعار الفوز والتأهل حينما يواجه الشباب اليوم في الدور الـ 32 لمسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم في اختبار قوي لن يخلو من صعوبة لفريق قريات الطامح للعبور الى دور الـ 16 من المسابقة الأغلى في الموسم الكروي.

ولن تكون المهمة سهلة لقريات الذي يعي جيدا صعوبة المواجهة أمام الشباب الذي يتفوق في الزاد البشري وجودة العناصر بصورة عامة إلا أن مسابقة الكأس بالذات عودتنا على المفاجآت وقد يفعلها قريات فعليا إذا ما آمن بحظوظه وتجرد من عباءة الفريق الهزيل ذي التجربة والخبرة المتواضعة في منافسات الكأس.

من جهته يدخل الشباب حسابات المواجهة متسلحا بعنصر الخبرة الذي يتفوق فيه على قريات نظرا لاعتياد الشباب على اللعب تحت الضغط في منافسات الكأس وتمتعه بعدد لا بأس به من اللاعبين أصحاب الخبرة الميدانية التراكمية الكبيرة مما يجعله الفريق الأوفر حظا للعبور في لقاء اليوم الأمر الذي قد يتجسد فعليا داخل أركان المستطيل الأخضر.