العرب والعالم

حزب الله يسقط طائرة استطلاع إسرائيلية في الجنوب

31 أكتوبر 2019
31 أكتوبر 2019

جيش الاحتلال ينفي إصابتها -

بيروت - عمان -حسين عبدالله:-

كشفت وسائل إعلام عبرية عن نجاح عناصر من «​حزب الله​» اللبناني بإسقاط حوامة (طائرة استطلاع) تابعة للجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية .وبحسب ​القناة 13​ العبرية، فإن الحوامة الإسرائيلية تم اعتراضها بصاروخ​ مضاد من داخل الأراضي اللبنانية.

أعلن حساب انتل سكاي «INTELSky» المتخصص بمراقبة تحركات الطيران عن اسقاط طائرة استطلاع بدون طيار في النبطية بصاروخ ، وأضاف: «المعلومات الاولية تشير الى سقوط جسم غير معروف بصاروخ أطلق من منطقة عرب سليم- جبل صافي»، وفي هذا الصدد، ذكرت «الميادين» أنه «تم إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية فوق سهل الميدنة قرب النبطية».

وأعلن المتحدث باسم ​الجيش الإسرائيلي​ ​أفيخاي أدرعي​، في تعليق على مواقع التواصل الإجتماعي، أنّه «تمّ رصد إطلاق نيران مضادة للطيران فوق منطقة ​لبنان​ باتجاه ​طائرة​ إسرائيلية بدون طيار»، لافتًا إلى أنّ «الطائرة لم تُصب» .

ونشر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي البيان على تويتر بعدما ذكرت قناة الميادين اللبنانية أن طائرة إسرائيلية مسيرة أسقطت قرب بلدة النبطية بجنوب لبنان، وكانت الوكالة الوطنية للإعلام ذكرت أنه سمع دوي انفجار في منطقة النبطية قرابة الثانية والدقيقة العاشرة من بعد ظهر امس ، ولم تعرف اسبابه، وتزامن الدوي مع تحليق مكثف لطائرة تجسس اسرائيلية فوق مناطق، الدوير، تول ،جبشيت ،حاروف، زبدين والنبطية .