عمان اليوم

انطلاق برنامج زيارات المدارس الخاصة للاطلاع على المشاريع بشمال الباطنة

31 أكتوبر 2019
31 أكتوبر 2019

صحار- سيف بن محمد المعمري -

دشنت تعليمية شمال الباطنة ممثلة في دائرة المدارس الخاصة برنامج الزيارات والذي ينفذ في خمس مدارس خاصة وعالمية ودولية ويهدف إلى بناء شراكات بين المدارس الحكومية والخاصة والعالمية والدولية، والاستفادة من المشاريع التربوية التي تنفذها المدارس الخاصة بتعليمية المحافظة.

وتحدث أحمد بن راشد الفزاري مدير دائرة المدارس الخاصة أن البرنامج يأتي ضمن أهداف الخطة الخمسية التاسعة للوزارة، وتأكيدا لتعزيز دور القطاع الخاص في دعم التعليم وأشار ماجد بن علي الحامدي رئيس قسم الإشراف التربوي بدائرة المدارس الخاصة أن البرنامج سيتضمن استعراض أكثر من اثني عشر مشروعا وتجربة في خمس مدارس خاصة، ويشارك فيه أكثر من خمسين تربويا من الهيئة الإدارية والتدريسية بالمدارس الحكومية.

وبالإشارة إلى أمثلة التجارب التي سيتم عرضها للمشاركين تحدث فيصل بن محمد العوفي مدير مدرسة واحة المعرفة الخاصة بأن المدرسة ستستعرض تجربتها في البناء القيمي والسلوكي للطلبة، وأوجه الاستفادة من مشروع تصنيف المدارس الخاصة، منوها لأهمية مثل هذه البرامج في تطوير العمل التربوي بالمدارس الحكومية والخاصة. وعن أوجه الاستفادة من البرنامج أشارت محفوظة بنت خلفان الروشدية مديرة مدرسة بلقيس إلى أنها تعرفت على الأنظمة التعليمية الدولية والخطط الدراسية واستراتيجيات التعليم والتعلم التي تطبقها المدارس الخاصة.