عمان اليوم

مجلس المعهد العالي للقضاء يقر موازنة العام القادم

31 أكتوبر 2019
31 أكتوبر 2019

رحب بالتعاون مع المغرب في مجالات التأهيل والتدريب -

عقد مجلس المعهد العالي للقضاء صباح أمس اجتماعه الثاني لهذا العام برئاسة معالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي وزير العدل رئيس مجلس المعهد بحضور أصحاب الفضيلة والسعادة أعضاء المجلس.

ونظر المجلس في اجتماعه عددا من الموضوعات من أهمها إقرار موازنة المعهد للعام القادم. وتم أيضا عرض مذكرة التفاهم الموقعة بين المعهد العالي للقضاء ونظيره المغربي حيث بارك المجلس التوقيع على المذكرة التي من شأنها أن تؤطر التعاون القائم بين السلطنة والمغرب في مجالات التدريب القضائي والقانوني وكان الجانبان العماني والمغربي قد وقعا على المذكرة الأسبوع الماضي في مدينة مراكش المغربية أثناء مشاركة معالي الشيخ وزير العدل في مؤتمر مراكش الدولي للعدالة.

كما تمت مناقشة تقرير عمادة المعهد بشأن الأنشطة التدريبية للعام الحالي حيث لاحظ المجلس نموا جيدا في أعداد المتدربين والبرامج التدريبية. واطلع كذلك على جهود المعهد في مجال إصدار مجلة الدراسات الفقهية والقانونية، وهي مجلة علمية محكمة تعنى بنشر الأبحاث العلمية الرصينة في علوم الشريعة والقانون والقضاء.

وأكد معالي الشيخ وزير العدل رئيس مجلس المعهد العالي للقضاء تسخير الإمكانات المتاحة لتعزيز دور المعهد وأدائه لرسالته الأكاديمية التي تحتاجها مرافق العدالة في السلطنة. وقال معاليه بأن المعهد يسجل تراكما من النجاح التأهيلي والتدريبي .