الرياضية

إدارة الحمراء تناقش الاستفادة من المرافق ودعم الفرق الرياضية

31 أكتوبر 2019
31 أكتوبر 2019

الحمراء - عبدالله العبري -

عقد مجلس إدارة نادي الحمراء اجتماعا بحضور رؤساء الفرق الرياضية وذلك لمناقشة عدد من المواضيع التي تهم مسيرة النادي في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية وكذلك ما يتعلق بالنواحي المالية ودعم الفرق.

وقد عقد هذا الاجتماع في مقر بيت الصفاه الأثري حيث رحب رئيس النادي سيف بن عامر الهطالي بالحضور وأثنى على تعاون الفرق الرياضية مع مجلس إدارة النادي في الفترة المنصرمة من عمر مجلس الإدارة.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع التي تهم مسيرة النادي والفرق الرياضية وآلية تنسيق الجهود للارتقاء بالمهام والأنشطة والفعاليات حتى تعم الفائدة كافة شرائح المجتمع نظراً لتوزيع هذه الفرق في أرجاء الولاية. كما تطرق المجتمعون إلى مناقشة آلية الارتقاء بالمسابقات الرياضية والثقافية والاستفادة من الدروس والأخطاء من خلال وضع اللوائح التي تنظم هذه المسابقات ووضع روزنامة متكاملة للعام القادم وتوزيعها قبل فترة كافية حتى يتسنى للفرق الاستعداد بشكل جيد وترتيب أولوياته.

كما قدم المشرفون على الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية بالنادي موجزا عن ما تم إنجازه من أنشطة وفعاليات خلال الفترة الماضية وما تبقى للفترة القادمة من هذا العام، كما قدم أيضا أمين الصندوق موجزا عن الوضع المالي وموارد ومصروفات النادي في الفترة الماضية من عمر المجلس.

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على الهدف من اللقاءات بالفرق الرياضية حسب ما تم اعتماده من الإدارة في أول لقاء لها.

مشيرا -رئيس النادي- إلى عدد من المواضيع التي تمت مناقشتها في الاجتماع الماضي والتي من بينها السعي للحصول على أرض استثمارية لضمان عوائد مالية للفرق الرياضية مشيرا إلى انه تم مقابلة معالي وزير الشؤون الرياضية ولم يحظى الطلب بالقبول. وناقش مع الفرق الرياضية أيضا موضوع عمل قاعدة بيانات للفرق الرياضية تضم الإداريين واللاعبين والمرافق ولا يزال العمل جاريا في آلية التطبيق وكل لجنة بالنادي سوف تقوم بدورها.

كما تم التأكيد على مبدأ الشفافية بين النادي والفرق الرياضية منوها إلى أن إدارة النادي ملتزمة بذلك وهذه اللقاءات هدفها الإجابة على جميع الاستفسارات وإيجاد آلية لدعم الفرق حيث قام النادي بمخاطبة مجموعة من الشركات والمؤسسات لدعم بعض المشاريع التي تنفذها الفرق وسوف يستمر النادي في تقديم الدعم الفني والإداري واللوجستي حسب إمكانياته. كما تطرق المجتمعون إلى موضوع الغرامات التي فرضت على النادي من  الاتحاد العماني لكرة القدم.

وتم أيضا مناقشة وضع الملعب المعشب الجديد للنادي وآلية الاستفادة منه في أقرب فرصة من خلال تركيب الإنارة وإعادة تأهيل الملعب وجاهزية المبنى الاستثماري في منطقة غلا بمحافظة مسقط وبدأ الاستفادة منه من بداية شهر نوفمبر الجاري كما تم خلال الاجتماع استعراض الأنشطة التي قامت بها اللجنة الرياضية والأنشطة التي قامت بها اللجنة الشبابية والثقافية والاجتماعية في الفترة الماضية كما قدم أمين الصندوق موجزا عن الوضع المالي للنادي وناقش المجتمعون عددا من الاقتراحات لتطوير آلية العمل في الفرق الرياضية بالتعاون مع النادي. ويأتي هذا الاجتماع في إطار الحرص على تعميق العلاقة بين النادي من جهة والفرق الرياضية، الثقافية الاجتماعية من جهة أخرى وذلك لتعزيز العمل المشترك لما فيه صالح الجانبين والمجتمع واختيار بيت الصفاه لعقد هذا الاجتماع من أجل إعطاء هذه المواقع أهمية من خلال تشجيع الحركة السياحية في الولاية وفي ختام اللقاء أثنى رئيس النادي على رؤساء الفرق الأهلية على حضورهم وطالبهم بمزيد من التعاون والتنسيق لخدمة مسيرة النادي والفرق الرياضية والمجتمع.