1355644_389
1355644_389
غير مصنف

السلطنة تشارك في الاجتماع السادس المشترك بين الاردن ودول مجلس التعاون

30 أكتوبر 2019
30 أكتوبر 2019

مسقط في 30 اكتوبر/ شاركت السلطنة في اعمال الاجتماع السادس لفريق العمل المشترك في مجال الشباب بين المملكة الاردنية الهاشمية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، والذي انعقد في العاصمة الاردنية عمان ترأس وفد السلطنة سعادة الشيخ رشاد بن احمد بن محمد بن عمير الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية.

ناقش فريق العمل المشترك المنعقد برئاسة أمين عام وزارة الشباب بالمملكة الأردنية الهاشمية الدكتور ثابت النابلسي وبحضور وكلاء وزارات الشباب والرياضة في دول مجلس التعاون ووفد الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي والوفود المرافقة العديد من المواضيع المطروحة على جدول اعمال اللجنة والمتعلقة بالبرامج الشبابية المشتركة التي من شأنها تمكين الشباب وبناء قدراتهم والنهوض بهم.

ويأتي هذا الاجتماع لمتابعة محضر الاجتماع الخامس بين المملكة الأردنية ودول مجلس التعاون الذي استضافته السلطنة في أبريل الماضي ومناقشة كافة البرامج الشبابية المتبادلة بين الجانبين واستعراض تقارير البرامج التي تم تنفيذها.

وقد أشاد سعادة وكيل وزارة الشؤون الرياضية بالعلاقة الوطيدة بين دول مجلس التعاون والأردن موضحا أن البرامج المشتركة خير دليل على التوأمة بين الجانبين والذي دفع باستحداث برامج اضافية تخدم الشباب مشيرا إلى أن المنظومة الشبابية الجديدة المرتبطة بالتكنولوجيا استوجبت وضع برامج نوعية تلبي احتياجات الشباب وتواكب تطلعاتهم وصولا الى استثمار اوقات الشباب بما هو خير لهم.

وطرحت وزارة الشباب الأردنية خلال الاجتماع برنامج دبلوم القيادات الشبابية الذي سينفذه مركز اعداد القيادات الشبابية في الأردن. كما تم إعتماد خطة العمل المشتركه للبرامج والفعاليات المشتركه لعام 2020م.